الأحد 18 أبريل 2021
توقيت مصر 19:18 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

ترامب يسخر من «CNN» بعد أن هاجمها المتظاهرون

ترامب يسخر من «CNN» بعد أن هاجمها المتظاهرون
 
سخر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من شبكة (CNN) عقب تعرض مقرها في مدينة أتلانتا للهجوم من قبل محتجين غاضبين على مقتل المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد على يد شرطي.

وأعاد ترامب نشر نشر تغريد "ميليسا أ" على موقع "تويتر"، التي استهجنت أن الشبكة "تتعرض لهجوم خلال أعمال الشغب ذاتها التي روجت لها باعتبارها نبيلة وعادلة"، بحسب صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.

وتضمن المنشور الذي أعاد ترامب تغريده، مقطع فيديو لمئات المتظاهرين، قاموا بكتابة بعض عبارات الإساءة على شعار CNN العملاق وقاموا بتحطيم المدخل الزجاجي للمبنى.

كانت شرطة ولاية مينيسوتا اعتقلت مراسل شبكة (CNN)، عمر جيمينيز، أثناء بث مباشر خلال تغطية الاحتجاجات التي اندلعت في منيابوليس بسبب وفاة جورج فلويد.

واعتقل المراسل في موقع الاحتجاجات، بعد أن عرف نفسه بوضوح للضباط، كما تم احتجاز الطاقم الذي كان برفقته، بما في ذلك المنتج والمصور.

وقال حاكم مينيسوتا إنه "يعتذر بشدة" عما حدث ويعمل على إطلاق سراح فريق CNN على الفور. 

ووصف فالز الاعتقال بأنه "غير مقبول"، مؤكدًا أن فريق CNN من حقه أن يكون هناك، وأنه يريد أن تكون وسائل الإعلام في ولاية مينيسوتا لتغطية الاحتجاجات.

كانت شبكة CNN وصفت اعتقال مراسلها وفريقه بأنه انتهاك للدستور الأمريكي. 

وقال مكتب العلاقات العامة لشبكة CNN، في تغريدة عبر "تويتر"، إنه "تم اعتقال مراسل CNN وفريقه هذا الصباح في منيابوليس خلال أداء عملهم رغم تعريفهم عن أنفسهم، في انتهاك صريح للتعديل الأول في الدستور الأمريكي. على سلطات مينيسوتا بما فيهم الحاكم إطلاق سراح موظفي CNN الثلاثة فورًا".