الأربعاء 16 يونيو 2021
توقيت مصر 18:14 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

الصاروخ الصيني مر على مصر صباح اليوم و6 ساعات تحدد موعد سقوطه

الصاروخ الصيني
الصاروخ الصيني
Native
يترقب العالم أجمع ويراقب حركة الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة ، والذي تم إطلاقه يوم الخميس الماضي، وموعد عودته لمصاره مرة أخرى.

وعلق الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عما يتردد عن الأماكن المحتملة لسقوط الصاروخ الصيني Long March 5B .

وقال الدكتور "جاد" إنه من الصعب التنبؤ بمكان هبوط الصاروخ الصيني، حيث لا يمكن تحديد مكانه بدقة الآن ، ولن نعرف مكان ومواعيد ارتطام الصاروخ الصيني بالأرض سوى قبل الاصطدام ب 6 ساعات.

وأشار إلي أن هناك سيناريو سعيد لنهاية الصاروخ الصيني حيث من الممكن أن تعود  أجهزة التحكم فيه العمل عندما يقترب الصاروخ من الغلاف الجوي وبذلك يستعيد الفريق الصيني السيطرة عليه، لتتم نهاية فيلم الصاروخ التائه نهاية سعيدة فى إيدى مطلقيه .

وأردف الدكتور جاد القاضى أن الصاروخ يبلغ حجمه وزن 21 طنًا وطولها حوالى 30 متر هو بذلك يعد قنبلة موقوتة تجول في الفضاء وهذا الصاروخ هو صاروخ صيني معروف باسم Long March 5B (CZ- 5B).

وتبلغ  سرعته 28 ألف كم في الساعة ويدور حول الأرض مرة كل 90 دقيقة، أي 16 مرة في اليوم، حيث قد مر  على الأجواء المصرية في الساعة 5:34 دقيقة فجرا.