الثلاثاء 16 أبريل 2024
توقيت مصر 07:01 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

مياه فيضانات السودان تحاصر منزل رئيس الوزراء

امطار-سيول-فيضان-810x452-1-768x429
فيضانات السودان
أعلنت السُّلطات السودانية، ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الفيضانات لـ 101 شخصاً، فيما اجتاحت مياه النيل منزل رئيس الوزراء قبل أن تتولى قوات الدفاع المدني سريعاً إقامة حواجز للحيلولة دون غمر المياه للدار.

وقالت وزارة الداخلية، وفقًا لوكالة السودان للأنباء، إن السيول والفيضانات أودت بحياة 101 شخص وإصابة 46 آخرين، في جميع أنحاء السودان.

وأشارت الوزارة، إلى أن 24 ألفا و582 منزلا انهارت بشكل كلي جراء السيول والفيضانات، فيما انهار 40 ألفا و415 منزلا بشكل جزئي، كما تضرر 179 مرفقا حكوميا و354 متجرا للسلع الغذائية، إضافة إلى نفوق 5 آلاف و482 رأسا من الماشية.

وقال شهود عيان لصحيفة “سودان تربيون” المحلية، إن مياه النيل غمرت أجزاء من منزل رئيس الوزراء عبد الله حمدوك الواقع على ضفاف النيل بمدينة الخرطوم بحري، حيث وصلته المياه من الناحية الخلفية قبل أن تقيم فرق حكومية حواجز كبيرة لمنع تسرب المياه إلى الداخل.

فيما أكدت مصادر حكومية رفيعة وصول المياه إلى منزل رئيس الوزراء، قبل أن تشير الى تراجعها لاحقا، ونبهت إلى عدم الحاجة الى إجلاء حمدوك وأسرته من المنزل في الوقت الحالي، بينما لم تستبعد مصادر متطابقة أن يشهد النيل زيادة جديدة في منسوبه خلال الساعات المقبلة.

ويعمل متطوعون في الأحياء القريبة من شاطئ النيل على حراسة الحواجز التي أقاموها من الجوالات المليئة بالتراب، لمنع أي تسرب يمكن أن يحدث، ومنعاً لاجتياح المنازل القريبة منه.