الجمعة 26 أبريل 2024
توقيت مصر 16:08 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

للمرور إلى الإمارات

رسميًا.. السعودية تعلن فتح أجواءها للطائرات الإسرائيلية

2019_10_23_21_39_24_448
وزير الخارجية السعودي

أعلنت المملكة العربية السعودية رسميًا، اليوم الأربعاء، عن فتح أجواءها للطائرات بشكل دائم بين إسرائيل والإمارات.
ورحب رئيس الوزراء الإسرائيليّ، بنيامين نتنياهو بالقرار وفق القناة 7 العبربة.
وأضاف نتنياهو أن "الطائرات الإسرائيلية والطائرات من جميع البلدان ستكون قادرة على الطيران مباشرة من إسرائيل إلى أبو ظبي ودبي والعودة، وسيقلل ذلك من مسافة الرحلات الجوية وسيقصر الوقت وسيطور السياحة والاقتصاد".
من جانبه أكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، على ثبات مواقف المملكة تجاه القضية الفلسطينية، بأنها لن تتغير بالسماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة من إسرائيل لدولة الإمارات.
وكتب فرحان عبر حسابه في تويتر اليوم: “‏مواقف المملكة الثابتة والراسخة تجاه القضيةالفلسطينية والشعب الفلسطيني لن تتغير بالسماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة لدولة الإمارات العربية المتحدة والمغادرة منها إلى كافة الدول، كما أن المملكة تقدر جميع الجهودالرامية إلى تحقيق سلام عادل ودائم وفق مبادرةالسلام العربية”.
وحسب وسائل إعلام سعودية، صرّح مصدر مسؤول في الهيئة العامة للطيران المدني، بأنه صدرت موافقة الهيئة على الطلب الوارد من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمتضمن الرغبة في السماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والمغادرة منها إلى كافة الدول.