السبت 10 أبريل 2021
توقيت مصر 16:25 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

بشرى سارة للسعوديين

السعودية
 
زف مساعد وزير الصحة السعودي، الدكتور محمد العبدالعالي، بشرى سارة لأبناء وطنه,

وأكد أن المملكة تعتبر الأفضل بين قائمة دول العشرين G20 في نسبة الوفيات من جائحة فيروس كورونا المستجد لإجمالي حالات المصابين بالمرض.

وأضاف الدكتور العبدالعالي أن هذا التميز جاء نتيجة الخطوات الوقائية والاحترازية التي مكنت من التحكم في انتشار المرض وكذلك إلى التكامل بين مختلف القطاعات الحكومية والخاصة مع وجود الوعي والالتزام بالإجراءات الاحترازية من أفراد المجتمع.

وأشار العبد العالي خلال مشاركته في لقاء بديوانية الأطباء بالمنطقة الشرقية تحت عنوان ( كوفيد 19 تحديثات واحترازات ) أمس الأول، إلى مراجعة أكثر من 3 ملايين شخص لعيادات تطمن ومراكز تأكد منذ بداية عملها حيث يراجع عيادات تطمن ما يقارب 16 ألف شخص يومياً والبالغ عددها 239 عيادة، فيما يراجع مراكز تأكد 45 ألف شخص يومياً والبالغ عددها 18 موقعاً بالمملكة.

وأفاد أن المملكة سجلت هبوطاً واضحاً في الحالات الحرجة بمقدار الثلث تقريباً وكذلك صاحبه هبوط تنازلي بالحالات المؤكدة لأقل من ألف حالة باليومين الماضيين ونزول بالحالات النشطة وحالات الوفيات إضافة لارتفاع بمعدل التعافي وهو يعد استقراراً ونتائج تبشر بالخير، وهذا يعود للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الاستباقية التي اتخذتها المملكة وحققت تميزاً وإشادات على مستوى دول العالم نتيحة وعي الأفراد والجهود الكبيرة المبذولة من مختلف الجهات.