السبت 18 سبتمبر 2021
توقيت مصر 10:23 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

أخيرا.. الأمن يكشف الجهة خلف الهجوم الأخطر في تاريخ أمريكا

ارشيفية
ارشيفية
Native
تمكنت الأجهزة الأمنية الأمريكية من كشف مجموعة القراصنة التي كانت وراء الهجوم الإلكتروني الأخطر في تاريخ الولايات المتحدة ، والتي تعود إلي روسيا .
و أعلنت وكالتا الأمن القومي والسيبيراني ومكتب التحقيقات الفيدرالي ومدير الاستخبارات الوطنية أن القراصنة  اخترقوا برنامج تنتجه شركة  " سولار ويندوز
" ويستخدم في الإشراف علي شبكات المعلومات ، حسبما نشرت " سكاي نيوز " .
و أشار التقرير إلي أن القراصنة من أصول روسية هم الجهة المسئولة عن الاختراق و أعمال القرصنة المعلوماتية التي تعرضت لها مؤسسات و إدارات حكومية في واشنطن أخيرا و أبرزها وزارتا الدفاع و الخارجية الأمريكيتان .
و أضاف التقرير أنه بتوجيه الرئيس دونالد ترامب فإن الحكومة الاتحادية شكلت مجموعة من تنسيق موحدة للتحقيق بحوادث القرصنة التي أصابت شبكات الحكومة المعلوماتية ، والتي توصلت إلي أن لاعبين ذي أصول روسية هم المسئولين عن الاعتداءات التي طالت هذه الشبكات وخلص التقرير بالأدلة إلي أن القرصنة كانت بهدف التجسس .
جدير بالذكر أن البيان أفاد أن حجم أعمال القرصنة أصاب حوالي 10 وكالات حكومية و أن عمل مكتب التحقيقات الفيدرالي يتركز حاليا علي تحديد هوية الضحايا في القطاع الخاص وجمع الأدلة وتحليلها وتنسيق أعمال حماية الشبكات الحكومية مستقبلا .