الإثنين 28 سبتمبر 2020
توقيت مصر 05:24 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

3 قتلى و 147 مصابًا بكورونا خلال حفل زفاف

3 قتلى و 147 مصابًا بكورونا خلال حفل زفاف
3 قتلى و 147 مصابًا بكورونا خلال حفل زفاف
 
توفي ثلاثة أشخاص متأثرين بإصابتهم بـ (كوفيد – 19) وأصيب 147 آخري خلال حضورهم حفل زفاف الشهر الماضي في ولاية مين الأمريكية.

على الرغم من أن حدود الولاية للتجمعات الاجتماعية هي 50 ، فقد حضر 65 شخصًا على الأقل المراسم التي جرت في 7 أغسطس في كنيسة الكنيسة المعمدانية "تري تاون"، وحفل الاستقبال في "بيج موس إن" في "ميلينكوت"، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل".

بحلول الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، قال المسؤولون إنهم تتبعوا 53 حالة إصابة بفيروس كورونا مرتبطة بأشخاص حضروا حفل الزفاف في ثلاث مدن منفصلة في ولاية مين.

بحلول يوم الجمعة، تم تسجيل 147 من سكان مين الذين ذهبوا إلى حفل الزفاف، أو أصيبوا بعدوى غير مباشرة بالفيروس، حسبما قال مسؤولون.

قال مدير مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في ولاية مين، الدكتور نيراف شاه، خلال مؤتمر صحفي: "أحد الأشياء التي تعلمناها خلال الأشهر الستة الماضية من العمل مع تفشي وباء كوفيد -19 هو أنه لا يوجد تفشٍ لجزيرة".

وأضاف: "ما يقره هذا الوطن حقًا هو أن الفاشيات ليست أحداثًا منعزلة. يمكن أن يؤدي تفشي المرض إلى تفشي عدة مرات سريعًا، خاصة في منطقة جغرافية قريبة"، حسبما نقلت صحيفة "نيويورك بوست".

وتابع المتحدث باسم مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في ولاية مين، روبرت لونج ، لشبكة "إن بي سي نيوز"، إن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم بسبب تفشي المرض ولم يحضر أي منهم حفل الزفاف.

وانتشرت العدوى جراء تفشي المرض في حفل الزفاف إلى سجن على بعد 230 ميلاً جنوبًا في ألفريد، لأن موظفًا في السجن حضر حفل الزفاف ودارتي رعاية المسنين وكنيسة الجلجثة المعمدانية، على بعد 225 ميلاً في سانفورد.

من بين هؤلاء الضحايا تيريزا دنتريمونت (83 عامًا)، التي توفيت في مستشفى ميلينوكيت الإقليمي في 21 أغسطس بعد إصابتها بالفيروس.

لم تحضر دنتريمونت حفل الزفاف، لكن العاملين بالمستشفى اعتقدوا أنها أصيبت من قبل شخص حضرا.

ونقل زوجها فرانك دينتريمونت البالغ من العمر 97 عامًا، وهو من قدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية وأقدم سكان شرق ميلينوكيإلى نفس المستشفى بعد بضعة أيام بعد إصابته بكوفيد -19.

تعافى دينتريمونت منذ ذلك الوقت، وكان من المقرر أن يخرج من المستشفى هذا الأسبوع. ولم يتم التعرف على الضحيتين الأخريين بعد.

ترأس القس تود بيل حفل الزفاف. وقد ثبت حتى الآن إصابة عشرة أشخاص في كنيسة الجلجثة المعمدانية.

وسجلت ولاية مين 4500 حالة إصابة و 132 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا على مدار سبعة أشهر. وبشكل عام، سجلت الولايات المتحدة أكثر من ستة ملايين حالة و 186000 حالة وفاة.