الثلاثاء 19 مارس 2024
توقيت مصر 08:37 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

السجن المؤبد لـ محمود عزت نائب مرشد الإخوان

18681832271607605371
محمود عزت
قضت الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة على السيد محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان والمنعقدة، في القضية رقم 6187 لسنة 2013 جنايات المقطم والمعروفة إعلاميا بـ "أحداث مكتب الإرشاد"، بالسجن المؤبد عما أسند اليه.
صدر الحكم برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان، وحاتم مصطفى كامل، وأمانة سر سيد حجاج ومحمد سعيد.
وتضمن أمر الإحالة، أنه فى يوم 30 يونيو 2013، وآخرين مجهولين قتلوا المجنى عليه عبد الرحمن كامل، وآخرين حيث عقدوا العزم على قتل آى متظاهر أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم.
وشمل أمر الإحالة أن المتهم وآخرين سبق الحكم عليهم، فى ذات الزمان والمكان بمحيط مكتب الإرشاد يوم 30 يونيو اشتركوا بطريقى الاتفاق والمساعدة مع متهمين سبق الحكم عليهم آخرين مجهولين فى قتل المجنى عليه عبدالله محمود محمد حامد وستة آخرين عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على ذلك.
وأن المتهم وآخرين سبق الحكم عليهم، قاموا بتحريض الموجودون بالمقر العام لجماعة الإخوان بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجنى عليهم قاصدين من ذلك إزهاق أرواحهم فأحدثوا بهم الإصابات الموصوفة بتقارير الصفة التشريحية الخاصة بهم والمرفقة بالتحقيقات التى أودت بحياتهم وكان ذلك تنفيذًا لغرض إرهابى فتمت هذه الجريمة بناءً على هذا الاتفاق وتلك المساعدة.
وأشار أمر الإحالة إلى أن محمود عزت ومتهمين آخرين سبق الحكم عليهم، أحرزوا بواسطة الغير أسلحة نارية (بنادق آلية) حال كونها من الأسلحة التى لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها وكذا «بنادق خرطوش» دون ترخيص، وذخائر تستعمل فى الأسلحة المشار إليها، ومفرقعات، وذلك فى أماكن التجمعات أمام المقر العام لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم حال كون إحراز تلك الأسلحة والذخائر والمفرقعات بقصد استعمالها فى أنشطة تخل بالأمن العام وبقصد المساس بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى على النحو المبين بالتحقيقات.