الثلاثاء 19 مارس 2024
توقيت مصر 06:47 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

الأمم المتحدة تشيد بتجربة مصر في الإصلاح الاقتصادي

وزير المالية
وزير المالية
أشادت الدكتورة فيرا سونج واى وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، بالتجربة المصرية في الإصلاح الاقتصادي، التي مكنت الاقتصاد المصري من التعامل الجيد والمرن مع تداعيات جائحة "كورونا"، وتخفيف حدتها وسرعة احتوائها بإجراءات استباقي، على النحو الذي حظي بتجديد ثقة المؤسسات الدولية في صلابة الاقتصاد المصري ليصبح من أفضل الاقتصاديات الناشئة بالعالم.
وأضافت في تصريحات صحفية نشرته " الوطن" لولا الإصلاح الاقتصادي ما استطاعت مصر مجابهة آثار "كورونا"، مثمنة النتائج الاقتصادية التي حققتها مصر رغم تداعيات "الجائحة" علي الاقتصاد العالمي والمصري.
كما استعرضت مقترحا بإنشاء كيان ذي طبيعة خاصة تحت مظلة الأمم المتحدة تدعمه الدول الكبرى، والمؤسسات المالية الإقليمية والدولية، لمساندة البلدان المتضررة من أزمة "كورونا"، بحيث يتولى هذا الكيان ضمان أو سداد الالتزامات المالية عن الدول المتأثرة سلبًا بالجائحة لحين تعافى اقتصادياتها.
يأتي ذلك في لقاء للدكتور محمد معيط مع وزير المالية مع الدكتورة فيرا سونج واى وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" بحضور شيرين الشرقاوى مساعد وزير المالية للشئون الاقتصادية.