الخميس 28 مارس 2024
توقيت مصر 21:27 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

وزيرة التضامن : إقامة معرض ديارنا بعدد من الدول العربية في مقدمتها السعودية

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن
أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج أن الوزارة تحرص على أن يجوب قطار معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية مختلف محافظات الجمهورية، وحالياً يجرى تنظيم المعرض بمارينا لمدة شهر لتلبية احتياجات المصطافين، ويشارك في المعرض 250 عارضًا يساندهم حوالي أكثر من ألفي منتج، وسيتم تقسيمهم على ٣ مراحل، وتستمر كل مرحلة على مدار ١٠ أيام وتضم الواحدة ٨٠ عارضًا .
جاءت تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي خلال افتتاحها معرض "ديارنامارينا للحرف اليدوية والتراثية بمدينة العلمين الجديدة، وذلك بحضور محافظ مرسى مطروح اللواء خالد شعيب والذي يقام تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"، ويستمر لمدة شهر حتى ٢٥ أغسطس بمنطقة مارينا ٥ في الساحل الشمالي، وذلك حسب البيان الذي تلقت " المصريون" نسخة منه.
كما شهد افتتاح المعرض مشاركة الفنانة داليا البحيري والفنان محمد أبوداود والفنان سامح الصريطي والفنانة فلك نور والإعلامية لميس سلامة ونجمة السوشيال ميديا اسما روؤف ونجوم الفن والمجتمع.
وأضافت القباج أن الوزارة تحرص على توفير منافذ تسويقية متعددة لمنتجات صغار المنتجين، حيث إن هذا المعرض يعد المعرض رقم ١٤ لوزارة التضامن والذي يهدف لترويج المنتجات الخاصة بكل محافظة، مضيفة أن كل حرفة خلفها العديد من الأسر التي تعمل في هذه المنتجات، كاشفة عن اعتزام الوزارة إقامة معرض ديارنا بعدد من الدول العربية في مقدمتها السعودية.
وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الهدف الأساسي لـ"ديارنا" التسويق والترويج للمنتجات المصرية الحرفية والتراثية الصديقة للبيئة وكذلك دعم الصناعات المكملة  لهذه الحرف والصناعات، مشيرة إلي أن معرض "ديارنا" مارينا يضم ١٢ محافظة تعرض منتجاتها، كما تحرص الوزيرة من خلال المعرض علي الاستماع  للعارضين والتعرف على التحديات التي تواجههم بهدف تسهيل الإجراءات للترويج وتسويق منتجاتهم.
وأشارت القباج إلي أن الوزارة تقدم كافة سبل الدعم لسيدات تكافل وكرامة وأسرهن العاملين في المنتجات الحرفية والتراثية، موضحة أن هناك توجيهات من قبل السيد رئيس الجمهورية بتشجيع ودعم المنتجات الحرفية والمشروعات متناهية الصغر لمساعدة المصانع على مستوى المراكز والمحافظات لدعم صناعتهم ودورة العمل لديهم.
وتقدمت وزيرة التضامن الاجتماعي بالشكر والتقدير للهلال الأحمر المصري المشارك في توفير الإجراءات الاحترازية والتعقيم في كافة فعاليات الوزارة.
ومن جانبه، وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي على اهتمامها بمطروح وزيارتها الثانية خلال شهر مع افتتاح معرض ديارنا بالساحل الشمالي بمدينة العلمين.
وأشاد بتنظيم المعرض والحرص على تدريب وتأهيل  العارضين المشاركين  وكيفية تسويق منتجاتهم  والتي تمثل  عددًا من محافظات الجمهورية بمنتجات تراثية وبيئية متنوعة، مع أهمية ما تقوم عليه تلك المعارض من توفير فرص عمل ومصدر اقتصادي للعارضين وأسرهم.
وأشار إلى موافقة وزيرة التضامن الاجتماعي على إقامة المعرض القادم بمطروح والتنسيق لاختيار المكان الملائم بما يسع مزيدًا من العارضين.
وتتضمن المعروضات في معرض "ديارنا" مارينا المنتجات الحرفية اليدوية والتراثية الخاصة بأصحاب المشروعات من الجمعيات والأسر المنتجة والتي تضم المنسوجات والمفروشات الارابيسك والإكسسوارات المنزلية والكوروشيه والنحاس والفضة والألاباستر، وغيرها من المنتجات التي تتلائم مع موسم الصيف واحتياجات المصائف والمصيفين والمنتجات الشبابية.