الإثنين 21 يونيو 2021
توقيت مصر 15:45 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

رئيس جامعة القاهرة يزف بشرى لأولى المكفوفين بالثانوية العامة

رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة يزف بشرى لأولى المكفوفين بالثانوية العامة
Native
في بشرى لأولى المكفوفين بالثانوية العامة، قرر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تقديم منحة خاصة بالجامعة للطالبة سامية محمد عبدالرحمن عبدالقادر، الأولى على المكفوفين بالثانوية العامة هذا العام.
وكانت الطالبة قد حصلت على مجموع درجات 395.5، ورشحها مكتب التنسيق للالتحاق بكلية الإعلام جامعة القاهرة، بناء على رغبتها، واجتيازها بنجاح اختبار القدرات بالكلية.
وأكد الدكتور الخشت، أن جامعة القاهرة لا تتدخر جهدا في رعاية الموهوبين والمتفوقين، وتقديم كل أوجه الدعم والرعاية والتشجيع، ليحتفظوا بتفوقهم وتميزهم، لاسيما إذا كانوا من ذوي القدرات الخاصة.
 وأضاف أن الجامعة ستقدم للطالبة منحة كاملة للدراسة بشعبة اللغة الإنجليزية بكلية الإعلام تلبية لرغبتها، وستتحمل الجامعة كل نفقات دراستها، وإقامتها بالمدينة الجامعية، في حال احتياجها لذلك.
وتابع قائلا : رعايتنا لأبنائنا المتفوقين بالجامعة هو التزام وطني وإنساني، لأننا نحرص على أن نقدم للوطن جيلا واعدا مسلحا بالعلم وأدوات العصر، وبالأمل، والإرادة".
كما أشار الخشت إلى إنه علم برغبة الطالبة المتفوقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معربا عن سعادته بها كنموذج للإرادة والأمل.