السبت 22 يناير 2022
توقيت مصر 16:49 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

هل الصداع علامة على الإصابة بفيروس كورونا؟

الصداع النصفي
Native
Teads

تعد الحمى والسعال المستمر، أحد أبرز العلامات على الإصابة بفيروس كورونا. لكن خبراء سلطوا الضوء على أعراض أخرى يجب الحذر منها. وأحد الأعراض الأقل وضوحًا هو الصداع.

إذ أبرزت دراسة نشرت في مجلة "لانسيت"، الصداع كأحد الأعراض، بعد أن عبر 8 في المائة من المصابين بالفيروس في مدينة "ووهان" الصينية - معقل الفيروس عن شكواهم منه.

وخلال الأيام الأخيرة، مع تزايد عمليات البحث عبر محرك البحث "جوجل" عن الصداع.

وقال الدكتور أراجونا جوزيبي، طبيب عام، ومستشار طبي في موقع "Prescription Doctor ": "ليس سرًا أن التعرض المفرط للشاشات يمكن أن يسبب صداعًا عنقوديًا، بالإضافة إلى مشاكل في البصر، الآن بعد أن عملنا جميعًا من المنزل ونقضي الكثير من الوقت خلف الشاشات، من المحتمل أن يزداد الصداع".

وجه الطبيب بعض النصائح حول كيفية الحد من الصداع، على النحو التالي:

إذا كنت تعاني من صداع بسبب استخدام الشاشة، فالأفضل استخدام نظارات حجب الضوء الأزرق.

الضوء الأزرق ضوء ضار ينتقل من الشاشة، ويمكن أن يسبب الصداع ومشاكل في العين.

يمكن أن يؤدي استخدام هذه النظارات إلى حجب أو امتصاص الضوء الأزرق، بالإضافة إلى ضوء الأشعة فوق البنفسجية.

الشيء الآخر الذي يمكن أن يساعد على تحديد سبب المشكلة هو تحديد مقدار الوقت الذي تقضيه أمام الشاشة.

وأوصى الدكتور "جوزيبي" بالقيام في المساء بنشاط مختلف مثل اليوجا، أو ممارسة رياضة لطيفة، أو لعب الطاولة، أو قراءة كتاب من أجل أعطاء العين بعض الراحة.

وأوصى أيضًا "بأخذ فترات راحة منتظمة من العمل كما تفعل عادةً". وهذا يعني أخذ ساعة كاملة في الغداء، واستراحة منتظمة للمشي والابتعاد عن الشاشة".

وأضاف: "يجب عليك أيضًا الاستفادة الكاملة من استراحة التمارين اليومية، والخروج في نزهة على الأقدام، والحصول على بعض الهواء النقي في رئتيك، والأكسجين إلى الدم والدماغ".

وتابع: "تأكد أيضًا من أنك تتناول نظامًا غذائيًا مغذيًا، بالإضافة إلى شرب كمية كافية من الماء يوميًا"، موصيًا بتناول 8 أكواب مياه في اليوم.