الأربعاء 19 يناير 2022
توقيت مصر 04:04 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

وزير الخارجية التركي: مصر احترمت حقوقنا في الاتفاقية البحرية

مولود تشاووش أوغلو
Native
Teads

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن مصر احترمت حقوق بلاده في اتفاقها مع اليونان وقبرص بشأن مناطق الصلاحية البحرية.

وأضاف تشاوووش أوغلو في مقابلة على قناة "سي إن إن ترك" المحلية حول وضع العلاقات الحالية بين تركيا ومصر: "لا توجد محادثات مع مصر، فقط مباحثات على مستوى الاستخبارات".

وأشار إلى أن "مصر لم تنتهك في أي وقت الجرف القاري لتركيا في اتفاقيتها التي أبرمتها مع اليونان وقبرص الرومية بخصوص مناطق الصلاحية البحرية"، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول".

وتابع قائلاً: "لقد احترمت مصر حقوقنا في هذا الصدد، ومن ثم لا أريد أن أبخسها حقها بدعوى أن العلاقات السياسية بيننا ليست جيدة للغاية، وبالتالي فإن إبرام اتفاق مع مصر بهذا الخصوص يقتضي تحسن تلك العلاقات السياسية".

وكان مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، صرح مؤخرًا بأن التواصل بين تركيا ومصر ضروري على الرغم من الخلافات بين رئيسي البلدين، واصفا الجيش المصري بـ"جيش أشقائنا".

وقال ياسين أقطاي، إن لا معلومات دقيقة لديه حول تفاهمات بين أنقرة والقاهرة حول ليبيا لكنه أردف: "حسبما أسمع وأرى فإن هناك تقاربًا وتواصلا بين الأطراف"، عل حد قوله.

وأضاف: "لابد أن يكون هناك تواصل بالفعل بغض النظر عن أي خلافات سياسية بين الرئيس أردوغان و(الرئيس المصري عبدالفتاح) السيسي، فالحكومتان والشعبان يجب أن يتقاربا".