الإثنين 21 سبتمبر 2020
توقيت مصر 01:12 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

قرار عاجل من الأوقاف بشأن طالبة الأحذية

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
وزير الأوقاف
أعلن الإعلامي وائل الإبراشى، عن تكفل وزارة الأوقاف بمصروفات آية طه حسين محمود، الطالبة بكلية الطب، والمعروفة إعلاميا بطالبة الأحذية، بعدما طالبت بتخفيض المصروفات المالية ليها بكلية الطب، حتى تتمكن أسرتها من الإنفاق عليها.
وأكد "الإبراشى"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، استجاب أيضًا إلى مطالب الطالبة المكافحة وأنه سيحدد موعد للقائها.
وكانت آية طه حسين محمود، طالبت بتخفيض مصريف دراستها بكلية الطب ، قائلة:" إنها كانت تعمل مع والدتها في بيع الأحذية من أجل مساعدتها في الإنفاق على الأسرة، بالإضافة إلى توفير نفقة التعليم لها.
و أضافت الطالبة ، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، قائلة: "كنت بنظم وقتي بين شغلي على الفرش مع أمي وما بين المذاكرة والذهاب إلى المدرسة حتى حصلت اليوم على ورقة الترشيح لطب الإسكندرية".
وأشارت إلي أن والدها أجرى عملية جراحية لاستئصال ورم في المخ، قبل عشرين عامًا، ولكنه لم يستطع العمل منذ ذلك الوقت بسبب الآثار السلبية للعملية، معقبة: "والدي مريض منذ 20 عامًا وعمل العملية وأنا كان عمري ووقتها 40 يومًا".