الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
توقيت مصر 02:48 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

رسالة هامة من وزير النقل إلى المجند صاحب واقعة قطار المنصورة

وزير النقل كامل الوزير
وزير النقل كامل الوزير
 
أعرب وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير عن آسفه للمجند صاحب واقعة "قطار المنصورة" وكذلك جميع أفراد القوات المسلحة عما بدر من أحد كمساريه السكة الحديد تجاه الراكب أمس الأربعاء.

وقال "الوزير" في تصريحات تليفزيونية:" كان لي الشرف في الخدمة بالقوات المسلحة أكثر من 40 سنة، ولها أفضال علي، ولا يجب أن نرد الجميل بهذه الطريقة".

وأشار وزير النقل إلى أن وزارة النقل تحتاج خدمات القوات المسلحة في مشروعات لا يمكن تنفيذها إلا بسواعدها، ويتم تنفيذها سريعا، مردفا: "هروح لجندي واقعة قطار المنصورة بأي شكل، وكذلك سيدة القطار، هروح لها لحد بيتها وأشكرها، لأنها نموذج للمصريات المحترمات".

كانت وزارة النقل أعلنت في بيان صادر عنها مساء اليوم إنتهاء التحقيق الفوري الذي وجه به الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل بشأن قيام كمسارية قطار رقم 948 المنصورة / القاهرة بالتجاوز في حق أحد أفراد القوات المسلحة من ركاب القطار.

أشار بيان الوزارة إلى أنه تم التحقيق مع الكمسارية بمعرفة الشئون القانونية بهيئة السكك الحديدية، وجاءت نتائج التحقيقات وفقاً للآئحة نظام العاملين بالهيئة كالتالي :-

1- تم مجازاة عادل فاروق عبدالهادي – رئيس القطار بخصم أجر 50 يوماً ( خمسون يوماً ) من راتبه لما بدر منه في هذه الواقعة تجاه احد أبطال القوات المسلحة الباسلة .


2. تم مجازاة عادل صلاح عبدالمنعم مشرف القطار بخصم أجر 15 يوما من راتبه لما بدر منه في هذه الواقعة تجاه أحد أبطال القوات المسلحة الباسلة.

3. صدرت تعليمات باستبعاد المذكورين عن العمل بقطارات الركاب وتشغيلهم بقطارات نقل البضائع.

4. كما تم تحرير محضر شرطة لهم لعدم إرتدائهم الكمامة الطبية وتطبيق قرار السيد الدكتور/ رئيس مجلس الوزراء عليهم بالغرامة 4000 جنيه.

5. بفحص بيان الحالة الوظيفية للمذكورين تبين سلبية آخر تحليل للمواد المخدرة في مارس 2020 وقد تم تحويل المذكورين اليوم الخميس 10/9/2020 بعد حدوث الواقعة للكشف الطبي مخدرات والكشف الطبي النفسي.

وأكد البيان احترام وزارة النقل وكافة العاملين بها لرجال القوات المسلحة الباسلة الذين نذروا أنفسهم فداء لوطنهم وشعب مصر العظيم.