الأحد 20 يونيو 2021
توقيت مصر 12:24 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

الإفتاء: المشروعات القومية رسالة للقضاء على التطرف والعنف

Native


أكد الدكتور خالد عمران، أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الدين الإسلامي هدفه التعمير والعمارة في الأرض، ورفض العشوائيات والطريقة الغير سليمة في الحياة، معقبا :"المشرعات القومية رسالة مهمة، تنبع من طبيعة مصرية وسطية حريصة لتقديم هذا النموذج المتدين عبر العصور".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، الذي تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، عبر القناة الأولى، اليوم الإثنين، أن خرائط التنمية في مصر تستهدف القضاء على خرائط التطرف والعنف، لافتًا إلى أن التعمير جزء أساسي من الدين، وهذا ما يدعوا له الدين الإسلامي.

وأوضح أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، ، أن الطبيعة المصرية حريصة على تقديم النموذج المتدين الذى يقبل على الحياة ويرفض كل فكر متطرف ويغرس النخلة لإعمار الارض مشيرا إلي أن القيادة السياسية تعمل على التنمية وتعمير مصر، ولكن مروجي الشائعات يسعون لهدم البلاد ووقف مسيرات التنمية والتقدم.

وافتتح الري?يس عبد الفتاح السيسي أمس المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الا?نفاق، ووضع حجر الاساس لمحطة عدلي منصور التبادلية التي تعد ا?حدى المحطات المركزية الكبري لربط العاصمة الا?دارية الجديدة بجميع مدن ومحافظات الجمهورية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن المحطة ستكون مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانًا.