الأحد 20 سبتمبر 2020
توقيت مصر 05:40 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

إجراءات جديدة بشأن مصالحات البناء

عاصم الجزار  وزير الاسكان
عاصم الجزار
طالب الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، رؤساء أجهزة المدن بالتصدي لمخالفات البناء الجديدة وتطبيق القانون بشكل حازم للحفاظ على المساحة المزروعة.

وأضاف الجزار ان إجراءات جديدة سيتم اتخاذها قريبا في قانون التصالح من أجل تنفيذ الإجراءات بطريقه صارمة لكل من يتعدى على القانون او يعتدي على حق الدولة. 

وأوضح وزير الإسكان أنه لا بد من مواجهة المخالفات، ويجب على كل جهاز مدينة أن يقوم بحصر جميع المخالفات في نطاق المدينة، والمرور على جميع المخالفات المسجلة، والتنبيه على أصحابها بالتقدم بطلبات التصالح، والتعامل مع المخالفات بشكل حاسم ونهائى بعد انتهاء فترة تطبيق القانون.

وأشار الوزير إلى أنه تم توجيه أجهزة المدن الجديدة، بتسهيل إجراءات تلقى طلبات التصالح من المواطنين، والرد على جميع الاستفسارات والتساؤلات الخاصة بتطبيق القانون، مشيرًا إلى أنه سبق إصدار كتيب للرد على استفسارات قانون التصالح، حيث يتضمن الكتاب الأسئلة الشائعة وإجاباتها حول ‏قانون التصالح، وكيفية احتساب قيمة مقابل التصالح ‏وتقنين الأوضاع.

وقد تم إتاحة نسخة إلكترونية من الكتاب على الصفحة الرسمية للجنة المشكلة للرد على الاستفسارات والأسئلة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".