الجمعة 19 أبريل 2024
توقيت مصر 02:58 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

أول تعليق من الخارجية بشأن مقتل مصري بالرصاص في السعودية

عمرو محمود عباس
عمرو محمود عباس
علقت وزارة الخارجية المصرية قبل قليل، على مقتل أحد المواطنين المصريين في السعودية بالرصاص.

وقالت الوزارة في بيان عبر "فيس بوك" إنها تلقت ببالغ الحزن والأسى خبر مقتل مواطن مصري وإصابة آخر بجروح أمس 5 مارس الجاري في العاصمة السعودية الرياض.

وذكر السفير عمرو محمود عباس، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، بأنه فور وقوع مقتل المواطن المصري عشري محمد حسن وجرح المواطن الآخر، وهو سامي محمد حسن، قامت القنصلية العامة المصرية في الرياض بالتحرك لمتابعة مجريات التحقيق والتعرف على ملابسات الحادث.

وتابع أن القنصلية حرصت على حضور ممثلها بالتنسيق مع الجهات السعودية المعنية، وقد نجحت السلطات السعودية في القبض على الجاني بعد فترة وجيزة من وقوع الجريمة، وقامت باتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه واستمعت إلى شهود الواقعة، كما تم نقل جثمان الفقيد إلى الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية تمهيدا لإحالة القضية إلى النيابة لمواصلة الإجراءات القانونية.

كما أكد عباس أن القنصلية العامة في الرياض تتابع من كثب الحالة الصحية للمواطن المصاب، وستواصل وزارة الخارجية، ومن خلال القنصلية العامة بالرياض، تقديم الدعم القانوني واتخاذ الإجراءات اللازمة لمتابعة كافة جوانب القضية. وقدمت وزارة الخارجية خالص تعازيها لأسرة الفقيد