الإثنين 28 سبتمبر 2020
توقيت مصر 03:48 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

أديب عن سفره للخارج: حدوتة ليست مريحة

أديب
 
كشف الإعلامي عمرو أديب، عن زيارة أجراها إلى الإمارات الأيام الماضية، قائلا :"إنه حاول أن يعيش الحياة العادية في ظل الإجراءات الاحترازية، معقبا:" تجربة ركوب الطائرة في ظل جائحة كورونا مرعبة".

 وأضاف "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، قائلا: "كنت مرعوب ومش عايز أتكلم مع حد، وشعرت برعب أكبر لما كنت في مطعم علشان أكل".

وتابع:"الإجراءات الاحترازية في الإمارات جيدة، ولم أغادر الفندق إلا بعد وصول رسالة له بنتيجة المسحة التي أجراها،معقبا:" متعة السفر لم تعد مثلما كانت، حدوتة ليست مريحة".

 وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 611 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 27302 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 703 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 68 حالة جديدة.

وقال، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 وذكر، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 86474 حالة من ضمنهم 27302 حالة تم شفاؤها، و 4188 حالة وفاة.