الإثنين 20 سبتمبر 2021
توقيت مصر 04:05 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

علاج مزيف لفيروس كورونا يقتل 6أشخاص بهذه الدولة

cvcvc-1200x675
أرشيفية
Native
توفي 6 أشخاص في العاصمة الإيرانية طهران، بسبب تناولهم علاج مزيف لمكافحة فيروس كورونا المستجد يجري تداوله بين الإيرانيين وتقوم شبكة خاصة ببيعه.

وقال قائد شرطة غرب محافظة طهران، اللواء محسن خانجرلي، اليوم السبت، إن ”ستة أشخاص في طهران توفوا جراء تناول علاج مزيف لمكافحة فيروس كورونا المستجد“، مضيفاً أن ”قوات الشركة تمكنت من ضبط هذه المجموعة التي تروج لهذا العلاج المزيف في مدينة شهريار غرب طهران.

وأوضح اللواء خانجرلي أن ”هذه الشبكة (المجموعة) لبيع الأدوية المزيفة لمكافحة كورونا تنشط في شهريار، وحتى الآن توفي ستة مستهلكين لهذه الأدوية“.

صحف عالمية: سلام البحرين وإسرائيل انتصار دبلوماسي جديد لإدارة ترامب.. وتعافٍ اقتصادي بطيء بعد جائحة "كورونا"
وسط غموض تفاصيله.. هل يؤسس اتفاق "الإخوة الأعداء" بـ"بوزنيقة" لمرحلة جديدة في ليبيا؟
وأشار المسؤول الأمني في طهران إلى أن ”الشبكة باعت حتى الآن 52 إبرة قيمة الواحدة منها 450 مليون تومان بذريعة مكافحة فيروس كورونا“، لافتاً إلى أن هذه الشبكة تمكنت من الحصول على مبلغ قدره مليار و360 مليون ريال نتيجة بيع هذه الإبرة المزيفة تحت علامة تجارية وهمية.

ولا تزال إيران تشهد ارتفاعاً في عدد الإصابات والوفيات جراء تفشي جائحة فيروس كورونا التي ظهرت للمرة الأولى في البلاد في 19 من فبراير/ شباط الماضي.

وبلغ عدد الوفيات حتى يوم الجمعة 22 ألفا و669 شخصاً بعد تسجيل 127 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما بلغ عدد الإصابات 393 ألفا و425 حالة بعد تسجيل 3 آلاف و735 حالة جديدة.