الخميس 28 مارس 2024
توقيت مصر 13:49 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

تنفذه بلاده.. "سلمان" يكشف عن العمل الأضخم في العالم

5f155e2d4c59b7488f3ee71b
الملك سلمان
أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأحد، أنه يجري العمل على تطوير أضخم منشأة للهيدروجين الأخضر في العالم بمنطقة "نيوم.


جاء هذا في كلمة له في الفعالية المصاحبة الثانية حول الحفاظ على الأرض: في ظل زيادة الانبعاثات الناتجة عن النمو الاقتصادي والسكاني، علينا أن نكون رواداً في تبني منهجيات مستدامة وواقعية ومجدية التكلفة لتحقيق الأهداف المناخية الطموحة.

وأوضح: "لدينا العديد من المبادرات المعنية بالتقاط الكربون وتحويله إلى مواد خام ذات قيمة"، مضيفًا"أن الحفاظ على كوكب الأرض يعتبر ذا أهمية قصوى".

وتابع: في عام 2012م أطلقنا البرنامج الوطني لكفاءة الطاقة، حيث يعد ذلك ركناً أساسياً في جهود تقليل الانبعاثات ضمن مبدأ الاقتصاد الدائري للكربون ويشمل ذلك المنشأة الأضخم في العالم لتنقية ثاني أكسيد الكربون التي أنشأتها شركة "سابك" بمقدار 500 ألف طن في السنة وكذلك خطة أرامكو السعودية للاستخراج المحسّن للنفط بمقدار 800 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في السنة.

وذكر: لدينا خطط كبيرة لمصادر الطاقة المتجددة، ويشمل ذلك طاقة الرياح والطاقة الشمسية اللتين ستمثلان ما نسبته 50% من الطاقة المستخدمة لإنتاج الكهرباء في المملكة بحلول عام 2030م.