الإثنين 18 يناير 2021
توقيت مصر 10:31 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

ترامب: الديمقراطيون انحرفوا عن العدالة وكبدوا عائلتي ألم كبير

ترامب
 
هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إجراءات عزله التي يتولاها الديمقراطيون في الكونجرس وذلك في خطاب أرسله إلى رئيسة الكونجرس الديمقراطية نانسي بيلوسي, متهما الديمقراطيين بـ"الانحراف عن العدالة".
 وأدان ترامب - في الخطاب الذي نشره موقع "أكسيوس" الأمريكي - تعامل ديمقراطيي الكونجرس مع إجراءات عزله, مضيفا أن  الديمقراطيين هم من يتدخلوا في انتخابات الولايات المتحدة, وهم من يقوضون الديمقراطية الأمريكية, ويعرقلون العدالة, ويجلبون الألم والمعاناة للدولة من أجل مكاسبهم الأنانية والشخصية والسياسية والحزبية .
ونوه الموقع بأن الخطاب يأتي ليلة تصديق مجلس النواب الأمريكي على بنود عزل ترامب, غدا الأربعاء, لتنتقل بعد ذلك إلى مجلس الشيوخ لإجراء محاكمة من المرجح أنها ستكون سريعة وستنتهي بتبرئة ترامب. 
وأشار ترامب أيضا إلى أنه تأثر بالعزل على المستوى الشخصي قائلا: "القليلون ممن في مناصب عليا هم من يستطيعوا تحمل أو تجاوز هذا الاختبار.. أنتم (الديمقراطيون) لا تعلمون ولا تهتمون بالضرر والألم الكبير الذي أصبتم به الأفراد المحبين والرائعين في عائلتي".
وتابع ترامب: "لا يوجد شيء أود فعله أكثر من التوقف عن وصف حزبكم بالديمقراطيين الذين لا يفعلون شيئا.. لكن للأسف لا أعلم ما إذا كنتم ستعطوني الفرصة أبدا لذلك " .
ولفت الموقع إلى أن ترامب أعاد صياغة حججه المعتادة ضد إجراءات عزله في الكونجرس, بما في ذلك أن الديمقراطيين يسعون إلى الانتقام منه بسبب خسارة مرشحتهم هيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة 2016 , وأن مكالمته الهاتفية مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كانت "مثالية".