الخميس 29 يوليه 2021
توقيت مصر 02:30 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

السعودية تعين أميرة وأكاديمية بارزة في مجلس شؤون الأسرة

السعودية
أرشيفية
Native

عينت السعودية، سيدتين بارزتين، في مجلس شؤون الأسرة الحكومي الذي أنشأته الرياض قبل نحو ثلاث سنوات، وتعول عليه للعب دور بارز في تغيير واقع الأسرة السعودية والتحديات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية التي تواجهها.

وقال بيان صدر عقب اجتماع الحكومة الدوري، إن مجلس الوزراء قرر تعيين الأميرة سارة بنت مساعد بن عبدالعزيز آل سعود عضوا من المختصات والمهتمات بشؤون المرأة في مجلس شؤون الأسرة.

وأضاف البيان أن القرار تضمن تعيين الدكتورة وفاء بنت إبراهيم السبيل عضوا من المختصين والمهتمين بشؤون الطفولة في المجلس ذاته.

والأميرة سارة على علاقة وثيقة بقضايا المرأة، وتشارك في العديد من الفعاليات والمبادرات الخاصة بالقضايا النسائية، فيما الدكتورة وفاء، أستاذة الأدب المشارك في جامعة الإمام بالرياض، وهي من المتخصصات في أدب الأطفال على مستوى المملكة.

وتضمن البيان أيضا، تعيين الدكتور هاشم بالبيد عضواً من المختصين والمهتمين بشؤون المسنين في المجلس، مع تجديد عضوية لانه بنت حسن بن سعيد وبندر بن حمود السويلم وهدى بنت عبدالعزيز النعيم، وهم ثلاثة أكاديميين جرى تعيينهم عند إنشاء المجلس في العام 2017.

وتنضم السيدتان السعوديةان الأميرة سارة والدكتورة وفاء، لعدد كبير من مواطناتهما اللاتي تقلدن مناصب حكومية رفيعة في السنوات القليلة الماضية؛ التي دعمت فيها الحكومة السعودية خطوات تمكين النساء في سوق العمل والحياة الاجتماعية.

ويحمل غالبية أعضاء المجلس شهادات الدكتوراه في اختصاصات أدبية وتربوية وتعليمية واجتماعية، فيما يرأس وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المجلس الأسري الذي يتولى مهمة رعاية شؤون الأسرة داخل المملكة، ويكون مقره في مدينة الرياض، ويضم في عضويته -أيضا- ممثلين عن وزارات الداخلية والحرس الوطني، والشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، والعدل، والاقتصاد والتخطيط، والصحة والتعليم والثقافة والإعلام، إضافة لممثل عن هيئة حقوق الإنسان.