الإثنين 19 أبريل 2021
توقيت مصر 15:24 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

إلغاء رحلة طيران بسبب إجبار طفلة رضيعة على ارتداء كمامة

118915783_1527656547441165_3023798417387859238_n
إلغاء رحلة طيران بسبب إجبار طفلة رضيعة على ارتداء كمامة
 

ألغيت رحلة طيران بين مدينتي كالجاري وتورنتو في كندا، بعد خلاف مع عائلة بسبب فرض ارتداء الأقنعة الواقية على أطفالها الصغار.

وقال رب العائلة، صفوان شودري إن أفراد الطاقم اتصلوا بالعائلة على متن رحلة "ويست جيت" يوم الثلاثاء حول وضع أقنعة على ابنتيهما البالغتين من العمر 3 سنوات و 19 شهرًا، حسبما ذكرت شبكة "سي بي سي نيوز".

وأضاف: "بدأ الأمر بطفلتي الأكبر، وبمجرد أن ارتدت قناعًا، التفتوا إلى طفلي البالغ من العمر 19 شهرًا، وقالوا:" كل شخص على متن الطائرة يجب أن يرتدي قناعًا وإلا فلن تتمكن الطائرة من الإقلاع".

قال شودري إنهم امتثلوا ووضعوا القناع على ابنتهم البالغة من العمر 3 سنوات، وحاولوا الحصول على قناع لابنتهم الصغرى، على رغم أن القواعد تتطلب فقط من الركاب فوق سن الثانية ارتداء قناع.

أضاف: "لقد فوجئنا عندما علمنا أن ابنتنا البالغة من العمر 19 شهرًا كانت بحاجة إلى ارتداء قناع". 

وتابع: "بالطبع، لكوننا يائسين للعودة إلى المنزل ، فقد اخترنا - على الرغم من عدم وجود مثل هذه السياسة - الامتثال إلا أنها كانت تبكي بشكل هيستيري، وكان الطاقم يراقبنا، حتى تقيأت، وعند هذه النقطة قالوا لنا: كلهم بحاجة إلى النزول من الطائرة".

قال شودري إن المضيفات هددته هو وزوجته بالاعتقال وتم استدعاء الشرطة.

وأضاف: "في غضون بضع دقائق، قال قبطان الرحلة: لأسباب تتعلق بالأمن والسلامة، نقوم بإجلاء الجميع من الرحلة. شعرنا بالفزع لأن هذه الطائرة بأكملها يتم إخلاءها الآن".

وألقت شركة الطيران باللوم على إجلاء الطائرة على الأسرة التي لم تضع قناعًا للابنة الكبرى وفقًا للبروتوكول - وهو ادعاء تنفيه الأسرة، مشيرة إلى أن لديها فيديو لها على متن الرحلة وهي ترتدي قناعًا.

وقالت شركة "ويست جيت" في بيان: "طلب طاقمنا حضور السلطات بعد أن رفض الركاب الامتثال لأمر هيئة النقل الكندي المؤقت ورفضوا فيما بعد هبوط الطائرة".

وأضاف: "بسبب التصعيد السريع للوضع على متن الطائرة، شعر طاقمنا بعدم الارتياح للعمل وتم إلغاء الرحلة لاحقًا".