السبت 16 يناير 2021
توقيت مصر 16:52 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

لأول مرة.. صحيفة عبرية تكشف تفاصيل اغتيال قيادي سرايا القدس بهاء أبو العطا

تفاصيل اغتيال قيادي سرايا القدس بهاء أبو العطا
صحيفة عبرية تكشف تفاصيل اغتيال قيادي سرايا القدس بهاء أبو العطا
 
في تفاصيل تنشر لأول مرة، كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن اغتيال القائد الكبير في سرايا القدس بهاء أبو العطا الذي اغتيل فجر الثلاثاء 12 نوفمبر عام 2019.
وبعد عدة محاولات من صحيفة إسرائيل اليوم العبرية سمح سلاح الجو الإسرائيلي لها بمعرفة تفاصيل عملية الاغتيال ومن خلال وحدة الطائرات الموجهة عن بعد.
وبحسب الصحيفة فإنه لفترة ما يزيد عن 24 ساعة ولسبعة أيام في الأسبوع تابعت الطائرات الإسرائيلية بدون طيار قياديا فلسطينيا، وبدأت بتوثيق كل حياته اليومية ونشاطه اليومي وتحديد مكان منزله وأين يتواجد.
وذكر الرائد في جيش الاحتلال المشار له بالرمز "أ", أن مشغلي الطائرات بدون طيار وثقوا كل دقيقة أثناء تنفيذ المهمة وفحصوا كل التصرفات التي يفعلها.
 وأضاف: تابعناه في الجو لمدة زمنية طويلة وقمنا باستغلال كافة القدرات المخابراتية الموجودة لدينا والتقطنا صورا وقمنا بعرضها على رجال المخابرات , من أجل المحافظة على سرية البيانات.
وكشفت الاستخابات الإسرائيلية أمان للصحيفة عن أن جيش الاحتلال كانت لديه الجهوزية الكاملة لشن عملية عسكرية على قطاع غزة بما فيها عمليات إغتيال أخرى موجودة على الطاولة , موضحاً الضابط "أ" بأنه لو تصاعدت الأمور كنا على جاهزية لكل الخيارات بما فيها الخيار العسكري الذي كان لدينا معلومات عن كل ما نريده في قطاع غزة ويمكننا جمع مزيدا من المعلومات الدقيقة عن كل من يشوش على سير العمليات والأمور كالعادة وكذالك تم تجهيز ملف الأهداف حتي يكون هناك جاهزية عالية.
 كما أشارت الصحيفة إلى أنها ستنشر يوم الجمعة والسبت تفاصيل جديدة وحصريا كاملة عن عملية اغتيال بهاء أبو العطا القائد في سرايا القدس.