الثلاثاء 23 أبريل 2024
توقيت مصر 11:22 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

"هاني الناظر"

بشرى سارة .. وضع كورونا في مصر أصبح مطمئنا

كورونا مصر
كورونا مصر
أكد هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، أن وضع فيروس كورونا في مصر أصبح مطمئنا، معقبا:" في الوقت الذي تصنع مصر اللقاح لكورونا، سوف تصبح مركزا إقليميا لتصنيع اللقاحات".
وأوضح "الناظر"، في مداخلة مع برنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة المحور الفضائية، أنه عدد الإصابات منذ بدء الجائحة وصل إلى حوالي 103 آلاف مصاب، تعافى منهم حوالي 96 ألف مصاب، وهناك وفيات حوالي 5 آلاف شخص.
وتابع :" هذا يؤكد أن الوضع مطمئن، وأن المنظومة الصحية جيدة، وتعامل الدولة خلال الفترة الماضية كان على قدر كبير من الاحترافية، ولو قارنا الأوضاع بدول العالم سنجد أن الوضع جيد".
وشدد على أن الفيروس لم يختفي، وهناك تخوف من فصل الشتاء، محذرا من الدخول في موجة ثانية من الانتشار، كما حدث في أوروبا، ويجب علينا الحرص والالتزام بالإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى أن الذين التزموا بالإجراءات لم يصابوا بالفيروس حتى في وقت الذروة.



وعن مسألة التطعيم، فأكد أنه شيء مهم جدا لحماية الإنسان من الإصابة بعد التأكد من أمانه وفاعليته، مشيرا إلى أنه عند تعاطي التطعيم في كل دول العالم سوف ينتهي الفيروس، موضحا أن مصر تعاقدت مع الصين على إنتاج المصل الصيني بعد التأكد التام من فاعليته وأمانه، مؤكدا أن مصر لديها خبرة طويلة في تصنيع اللقاحات، وعند تصنيع اللقاح سوف تكون مركزا إقليميا لتصنيع اللقاحات والأمصال.