الخميس 25 أبريل 2024
توقيت مصر 15:18 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

قبل العام الدراسي الجديد..

وزير التعليم يوجه رسالة هامة لأولياء الأمور

وزير التعليم
قال د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام نهاية لنظام الأسئلة التقليدية، مشيرًا إلى أن امتحانات العام المقبل سوف تعتمد على الفهم أكثر وليس الحفظ. ووجه "شوقي" النصيحة لأولياء الأمور بعدم الاتفاق على "الدروس الخصوصية"، قائلًا: "طريقة التعليم اختلفت عن الفترة الماضية".
وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ، في مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة "MBC مصر، أن متوسط نسب النجاح في العينة العشوائية للثانوية العامة أعلى من السنوات السابقة، مؤكدًا أن درجات الطلاب في الثانوية العامة بالنظام الحالي غير معبرة عن مستواهم.
كما تحدث "شوقي" عن مصروفات المدارس الخاصة، موضحًا أن نسبة زيادة المصروفات الدراسية في المدارس الخاصة لن تزيد عن 7%، مشددًا على أنه إذا تم الإخلال بذلك فسوف تتخذ الوزارة ما يلزم من إجراءات.
وقال إن المدارس مثلها مثل أي مؤسسة في مصر تدفع تكاليف باهظة نظير تقديم خدمة تعليمية مميزة في للطلاب، وسنعلن في مؤتمر أول سبتمبر عن ضوابط ومصروفات المدارس الخاصة في العام الدراسي الجديد، موضحًا أن الدروس ممنوعة والسناتر مقفولة، والوزارة ستوفر مصادر تعلم كافية لكي يعتمد عليها الطلاب، والمعلمون سيلتزمون بالحضور.