• الأحد 18 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر02:05 ص
بحث متقدم

احذروا.. هذه السلع تسبب الوفاة

المصريون لايت

احذروا.. هذه السلع تسبب الوفاة
احذروا.. هذه السلع تسبب الوفاة

شائعات عدة طالت سلعًا واحتياجات المواطنين من المأكل هددت حياتهم، فما بين انتهاء الصلاحية للقمح المسرطن مرورًا بلحم الحمير وانتهاء بلحوم الخنازير، أكل المواطنون حتى شبعوا، وسط تصريحات متضاربة بين من يؤكد ومن ينفي جعلتنا في ريبة مما نأكل، فأصبحنا بين الفينة والأخرى نسمع نداءً قبل كل وجبة: لا تتناولوا هذا الغذاء.. الغذاء فيه سم قاتل.

وترصد «المصريون»أبرز هذه السلع:

الكاتشب منتهى الصلاحية

آخر السلع التي واجهتها موجه الشائعات، حيث انتشرت المعلومات التي تشير إلى قيام أحد مسئولي شركة هاينز كبرى شركات تصنيع الكاتشب، بتجميع كميات كبيرة من المنتجات الغذائية الفاسدة، ومستلزمات إنتاجها غير الصالحة للاستهلاك الآدمي التي تدخل في صناعة الكاتشب والصلصة والمنتجات الأخرى.

وتمكنت مباحث التموين بالجيزة من إلقاء القبض على المدير المسئول لشركة هاينز، التي تقوم بتصنيع "الكاتشب"، حيث تم ضبطه داخل مصنع بمنطقة أكتوبر، وعثر بداخله على عشرات الأطنان من الصلصة، والصوص، ومستلزمات إنتاج، التي تستخدم في تصنيع الكاتشب، والتي تبين أنها فاسدة وبها حشرات وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

القمح المسرطن

واقعة أخرى طالت أبرز السلع والاحتياجات الأساسية اللازمة للمواطن، فمؤخرًا عدد كبير من رجال الأعمال وهيئة السلع التموينية قيل إنهم توجهوا إلى استيراد شحنات قمح مصابة بفطر الأرجوت من أوروبا، مع انخفاض الأسعار العالمية للقمح إلى أقل من 140 دولارًا للطن، وقرب موسم الحصاد الجديد منتصف العام الحالي في أوروبا، وهو ما يحقق أرباحًا طائلة.

لحوم حمير

شائعة أخرى حظيت باهتمام الكثيرين، خاصة أن هذا التصريح خرج من مسئولة وطبيبة مصرية، حيث قالت شيرين ذكى، مفتشة الطب البيطري بالجيزة، إن كل المواطنين "أكلوا لحوم حمير ولحومًا فاسدة ومنتهية الصلاحية، وذلك بنسبة 100 في المائة" بمن فيهم من قضى عطلته في شرم الشيخ أو طابا أكل لحم حمير.

وحذرت "زكي"، في تصريحات صحفية، من خطورة تناول الأكل الملوث والفاسد، لأنه يتسبب في أمراض تراكمية كفيروسات الكبد، والفشل الكبدي، موضحة أن مصر الدولة الأولى عالميًا في معدل الإصابة بالأمراض نتيجة الأكل الملوث والفاسد.

وأشارت إلى أنه تم إعدام 100 طن رءوس أبقار وأحشاء لحوم فاسدة داخل مقلب شبرامنت العمومى قبل طرحها بالأسواق، قيمتها المادية 9 ملايين جنيه، وكانت ستوزع على المطاعم الموجودة بجمهورية مصر العربية.

لحوم الخنازير

كشف أحد العاملين بمجازر اللحوم البرازيلية، مؤخرًا، عن أن اللحوم تحتوى على نسبة كبيرة من لحوم الخنازير، يتم بيعها في الأسواق المصرية للمواطنين بأسعار تتراوح ما بين 35 لـ40 جنيهًا.

 

 

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:03 ص
  • فجر

    05:03

  • شروق

    06:29

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى