• الأربعاء 26 أبريل 2017
  • بتوقيت مصر10:05 ص
بحث متقدم

هل من حقي أن أتزوج بعد طلاقي؟!

افتح قلبك

هل من حقي أن أتزوج بعد طلاقي؟!
هل من حقي أن أتزوج بعد طلاقي؟!


باختصار وبدون الدخول فى تفاصيل.. 

أنا مطلقة من 12عام  وأم لأربعة أولاد، أكبرهم خريج جامعة وأصغرهم بنت أولى ثانوى، بعد طلاقى رفضت الزواج حتى أخرج بهم لبر الأمان ،لأن والدهم تهرب من مسئوليتهم، وأنا الأن 44 عام  وتقدم لى عدد من الرجال للزواج، وأنا الأن أكثر نضوجاً وفهماً للحياة الزوجية عن ذى قبل ..ولكنى أحتار كثيراً هل أوافق على أحدهم أم موافقتى بعد هذا العمر أمر غير مقبول ،وخاصة أنى لم أفاتح أبنائى فى الموضوع؟؟؟  
(الرد)
أختى.. جزاكِ الله خيراً على تضحيتك وخوفك على أولادك.. ولو أننى أرى أنك قد تأخرتِ كثيراً علي فكرة الزواج إلى أن أصبح الأمر بالنسبة لكِ مع أولادك صعباً.. ولكن لماذا تعتقدين بأن الزواج فى مثل عمرك غير مقبول؟! إطلاقاً حبيبتى فأنتِ فى مرحلة رائعة من العمر وكما تقولين: أكثر نضوجاً ووعياً.. بل أنتِ كما يقال "فى عز الشباب" ما شاء الله أدام الله عليكِ صحتك.. 
ولكن عليكِ أن تحسبي للأمر على قدر ذلك الوعى والنضوج الذي أصبحت عليه..فإن استطعتِ أن تكملين رسالتك مع أولادك بدون رجل فى حياتك، فهذا سيوفر عليكِ الكثير من المسئوليات والدخول فى مناقشات ربما تكون حادة مع أولادك.. أما إن شعرتِ بأنكِ فى حاجة إلي شريك حياة تكملين معه عمرك ووقتك الذى ربما سيصبح خالياً وأكثر فراغاً بعد عمل وزواج الأبناء..فتوكلي على الله تعالى واختاري أكثر المتقدمين للزواج توافقاً معكِ ثم استخيرى الله تعالى، ولابد من التدقيق والسؤال عنه حتى يكون اختيارك له على أساس سليم وحتى لاتندمين على الزواج منه لا قدر الله..
وبالنسبة لأولادك ...عليكِ إن قررتِ الزواج وحتى قبل اختيارك للزوج، التمهيد لهم بحرص وصادقيهم أكثر حتى يتفهمون الموقف جيداً، فهم فى هذه المرحلة تتملكهم الأنانية نتيجة تعودهم على احتضانك لهم..وأهم شىء تمهدين له معهم، هو أن تخبريهم بكم المضايقات التى تعرضتِ وقد تتعرضين لها لوضعك كمطلقة..وحاولي إقناعهم بأنك بحاجة إلي شريك لحياتك يؤنسك حين يتزوج كلاً منهم ويشق مستقبله العملى، وأن هذا هو أوانه، تحدثى مع ابنك الكبير واشرحى له الأمر بكل هدوء على أنه صديق لك وليس ابنك فقط..يمكنك أيضاً عزيزتى أن تشركين معكِ إخوتك أو صديقة من العائلة أو خارجها يثق بها أولادك ويحبونها، لتساعدك فى إقناعهم.. وأعلميهم أنكِ لن توافقين على الزواج من أى شخص إلا عندما يوافقون هم ويسألون عنه أيضاً ليطمئنوا له.. وأدعو الله تعالى أن يوفقك وييسر لك الخير حيث كان لك ولأولادك.

............................................................................................  

للتواصل.. وإرسال مشكلتك إلى الدكتورة/ أميمة السيد

  [email protected]
مع رجاء خاص للسادة أصحاب المشاكل بالاختصار وعدم التطويل..  وفضلا..أى رسالة يشترط فيها الرد فقط عبر البريد الإلكتروني فلن ينظر إليها..فالباب هنا لا ينشر اسم صاحب المشكلة، ونشرها يسمح بمشاركات القراء بأرائهم القيمة، بالإضافة إلي أن الجميع يستفيد منها كتجربة فيشارك صاحبها في ثواب التناصح.      
...........................................................................

تنويه للقراء:  لقد خصصت مساحة مميزة لقرائى الكرام من صفحتى يوم الأحد من كل أسبوع، من جريدة المصريون الورقية، لكل من يريد أن يشارك ويفتح قلبه بنصيحة أو كلمة مفيدة، ليشارك معى بكلمات هادفة، فليتفضل بإرسالها لى عبر الإيميل المخصص للباب، مرفقة باسمه وصورته الشخصية، لنشرها بصفحة "إفتح قلبك" تحت عنوان فقرة "قلب صديق"...أرحب بمشاركتكم وتواصلكم معي. ...................................................................    
تذكرة للقراء:  السادة القراء أصحاب المشكلات التى عرضت بالموقع الإلكترونى.. على من يود متابعة مشكلته بجريدة المصريون الورقية فسوف تنشر مشكلاتكم بها تباعاً يوم الأحد من كل أسبوع..كما تسعدنا متابعة جميع القراء الأفاضل.  

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توافق على قرار «الأوقاف» بإلغاء مادة التربية الإسلامية في المدارس؟

  • ظهر

    11:58 ص
  • فجر

    03:50

  • شروق

    05:20

  • ظهر

    11:58

  • عصر

    15:36

  • مغرب

    18:36

  • عشاء

    20:06

من الى