• الجمعة 28 يوليه 2017
  • بتوقيت مصر04:39 ص
بحث متقدم

نصرانى يستغيث بـ"افتح قلبك" من عشيقته!

افتح قلبك

نصرانى يستغيث بـ"افتح قلبك" من عشيقته!
نصرانى يستغيث بـ"افتح قلبك" من عشيقته!

 

تحياتى لكِ يا د/أميمة ولجريدة المصريون,ورغم أنى مسيحى إلا أننى متابع باستمرار لباب حضرتك وتعجبنى جداً أرائك وأسلوبك الرائع ولذلك شعرت أنكِ من سأجد عندها حلاً لمشكلتى التى تحيرنى من 3 سنوات..

أنا 34 سنة ،أنا لم أتزوج بعد،وليس لى تجارب كثيرة مع فتيات، أعمل بالسياحة أنا وأبناء عمى وقدراتى المادية ليست بقليلة، من 4 سنوات تعاملنا مع مجموعة سياحية كبيرة وتعرفت على مديرتها وهى أيضاً مسيحية، تكبرنى بعدة سنوات، متزوجة ولديها 5 أبناء، وزوجها رئيس مجلس الإدارة وهو رجل أعمال غنى جداً، لم أفكر بها يوماً غير أنها كانت تتصرف تصرفات توحى أنها تحبنى وأكد لى الكلام ابن عمى الذى صارحته هى بذلك فبدأت أفكر فيها وأحببتها كثيراً ثم صارحتها وشعرت باستجابة ولكنها لم تعطين رد فعل منذ 3 سنوات غير أنها تَغير وتخاف علىّ، من أى فتاة، وحيرتنى حين صارحتنى ذات مرة أنها تحبنى ولكن لن تترك زوجها الثرى أكثر منى، لأجلى، ومن يومها يا دكتورة أميمة وأنا فى حيرة، ولكن حبى لها يزداد، وللأسف علمت أنها على علاقة مشبوهة برجل عربى، ولكنى لازلت أحبها، وكلما حاولت الابتعاد عنها وخطبة فتاة فأجدها تغضب وتحاول أن تجذبنى إليها وتقنعنى ألا أترك العمل حتى لا تُدَمر حياتها وعملها، فنجاح عملها مرتبط بعملى معهم بشكل كبير، لدرجة أنها تحاول أن تسقينى الخمر معها وتقنعنى أنه (بدون كحول) لأنها تعلم أنى لا أشربه، وذلك حتى تسيطر علىّ، ولكنى أرفض، احترت فى أمرها ولكنى أحبها وأتعلق بها لدرجة كبيرة، ولا أستطيع التخلص من شباكها، فهى جميلة وأنا أرى بها كل المواصفات الجميلة التى أتمناها، وأخاف الارتباط بزواج أبدى من فتاة غيرها وأنا غير مقتنع بها ولا أحبها، انصحينى د/أميمة وأنا أثق برأيك جدًا.

(الرد)

مرحباً بك معنا فى "افتح قلبك" وجريدة المصريون..وأشكرك على ثقتك الغالية برأيى المتواضع..

وأنا سأخاطب فيك الإنسان الناضج المحترم، فأنت تعلم بالتأكيد أن "كل ما بنى على خطأ، فهو خطأ".

وسأدعك تتخيل وتحكم على الأمر بنفسك.. فلو أنك أنت وهى على الديانة الإسلامية، وكان طلاقها من زوجها أسهل من طلاقها بالمسيحية، فهل كنت ستقبل وقتها أن تكون أنت سبباً فى خراب بيتها وتشريد أطفالها ؟ وهل كنت ستقبله على نفسك لو أنك مكان زوجها؟ أعتقد أن مروءتك لن تقبل بهذا، وإلا واسمحلى ـ لكنت لا تستحق الآدمية.. وأرجو أن تتقبل كلامى بصدر رحب، فطالما أنت وثقت برأيى، فمن الأمانة ألا أخدعك وأتركك تنغمس فى أخطاء متوالية وليس لها نهاية إلا مصيبة كبيرة..

وأنا هنا لا أحدثك باسم الدين ولكن أحدثك باسم الإنسانية، فهذا وضع خاطئ ترفضه كل الأديان السماوية وترفضه كل الأعراف المتزنة، فما بالك بوضعكما فى المسيحية وصعوبة انفصالها عن زوجها ! فالأمر هنا أصعب بكثير حتى ولو كانت الظروف ملائمة لزواجكما.

ولذلك فنصيحتى هى، أن تبتر فورًا تلك العلاقة المحرمة، وأن تبدأ فى تغيير نظرتك للحياة من حولك بشكل جديد، متحررًا من قيود هذه المرأة اللعوب التى تلهو بمشاعرك.. نعم فما هو إلا لهوًا منها بمشاعرك ومشاعر غيرك من الرجال، فهى غير سوية نفسيًا، امرأة تريد المال المتمثل فى زوجها، وحياة رغدة لها ولأبنائها، وفى نفس الوقت تريد دائماً أن تكون مرغوبة من جميع الرجال حولها.

وللعلم.. هى لا تحبك أصلًا.. هى فقط ترى مصلحتها المادية لشركتهم معك وتعلم جيدًا تأثيرك السلبى فى حال تركت العمل معهم، فهى استطاعت أن تجعل من إيهامك بالحب نقطة ضعف تسخرك من خلالها لاستمرار ونجاح العمل.

ولهذا.. فعليك أن تعطى لها الأمان والوعد أنك ستستمر بالعمل معهم، ولكن بدون علاقة خاصة بينكما.. أو إن كان انفصالكما فى العمل لن يؤثر على عملك أنت وأبناء عمك، فمن الأفضل هنا أن تتركها وتترك العمل أيضًا معها.. وتبدأ بشكل جدي فى البحث عن شريكة لحياة طاهرة تكون بها كل الصفات التى تتمناها، حتى تتزوجها عن اقتناع تام، وقتها ستكون فتاتك هى القادرة على أن تنسيك تعلقك الزائف بهذه المرأة.. إن شاء الله.

فأتمنى ألا تضيع عمرك فى أوهام لا أصل لها، ولا تسمح لهذه المرأة بأن تسلسل قلبك باسم الحب الزائف، فى حين هى تعيش حياتها الطبيعية وهى تنعم بكل ما تمتلك منها، وتجارتها تكبر مع أبنائها وفى المقابل سنك أنت أيضًا يكبر وعمرك يمضى بدون فائدة، بسبب امرأة تتلاعب بمشاعر معظم الرجال من حولها بشهادتك بعلاقتها بالرجل العربى.

* ثم أنه وللعلم لا يوجد خمر بدون كُحول فهذه من الأقوال الخادعة، ولكن هناك خمر نسبة الكحول به ضئيلة، وفى ديننا الإسلامي قال حبيبنا رسول الله ـ صل الله عليه وسلم ـ "ما أسكر كثيره فقليله حرام"، أما فى المسيحية فقد أُحل شرب الخمر ولكن حُرّم السُكر.

ولذلك فأنا أحييك على أنك تتجنب شرب الخمر لأنه علميًا يؤدى إلى أضرار بالغة على المعدة والإثنى عشر والكبد والقلب وأنسجة الفم والحنجرة وباقى أعضاء الجسم وهو سبب فى كثير من الأورام السرطانية فضلًا عن أنه يذهب العقل وما أدراكم ما ذهاب العقل!

ندعو الله أن يقينا شرها، وشر ذهاب العقل.

............................................................................................ 

للتواصل.. وإرسال مشكلتك إلى الدكتورة/ أميمة السيد

  [email protected]

مع رجاء خاص للسادة أصحاب المشاكل بالاختصار وعدم التطويل..  وفضلا..أى رسالة يشترط فيها الرد فقط عبر البريد الإلكتروني فلن ينظر إليها..فالباب هنا لا ينشر اسم صاحب المشكلة، ونشرها يسمح بمشاركات القراء بأرائهم القيمة، بالإضافة إلي أن الجميع يستفيد منها كتجربة فيشارك صاحبها في ثواب التناصح.     

...........................................................................

تنويه للقراء:  لقد خصصت مساحة مميزة لقرائى الكرام من صفحتى يوم الأحد من كل أسبوع، من جريدة المصريون الورقية، لكل من يريد أن يشارك ويفتح قلبه بنصيحة أو كلمة مفيدة، ليشارك معى بكلمات هادفة، فليتفضل بإرسالها لى عبر الإيميل المخصص للباب، مرفقة باسمه وصورته الشخصية، لنشرها بصفحة "إفتح قلبك" تحت عنوان فقرة "قلب صديق"...أرحب بمشاركتكم وتواصلكم معي. ...................................................................   

تذكرة للقراء:  السادة القراء أصحاب المشكلات التى عرضت بالموقع الإلكترونى.. على من يود متابعة مشكلته بجريدة المصريون الورقية فسوف تنشر مشكلاتكم بها تباعاً يوم الأحد من كل أسبوع..كما تسعدنا متابعة جميع القراء الأفاضل.  

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء

  • شروق

    05:14 ص
  • فجر

    03:39

  • شروق

    05:14

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:46

  • مغرب

    18:58

  • عشاء

    20:28

من الى