• الجمعة 28 أبريل 2017
  • بتوقيت مصر11:56 م
بحث متقدم

أكره نحافتها !!!

افتح قلبك

أكره نحافتها !!!
أكره نحافتها !!!



السلام عليكم..
حتي لا أطيل.. 


أنا تقدمت لفتاه علي قدر وافر من الدين والخلق والنسب لكنها نحيفه الجسم، وأنا لا أحب هذا النوع من النساء ولا أدري هل ستزيد بعد الزواج أم لا؟!.. أفيدوني أقبل أم لا ؟؟

(الرد)


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
كثيرات من الفتيات النحيفات يزداد وزنهن بالفعل بعد الزواج، وخاصة مع تغير الهرمونات وتحديدا بعد الحمل والإنجاب، ولكن هذا ليس بالضرورة ولسن جميعهن على هذا المنوال، فبعضهن يحتفظن برشاقتهن، والبعض الأخرـ رغم ندرة تلك الحالات ـ قد يكون الإنجاب سبباً في ازدياد نحافتهن وضعفهن..
وهنا وعلى الرغم من أنك ذكرت جملتين متناقضتين، ففي البداية ذكرت: أنك تقدمت لفتاة، وفي أخر الرسالة سألت: أقبل أم لا؟!
وهنا لم تؤكد إن كانت الخطبة تمت بالفعل أم لا.. فإن كنت تممت الخطبة فيجب عليك التريث حتى لا تظلمها، لأنك من أخطأت وأتممت الخطبة قبل أن تجد في فتاتك كل ما تتمناه أو على الأقل نسبة كبيرة منه، حتى تكون مقتنع تماماً عند إتمام الزواج.. حيث أن لكل شاب مواصفات أساسية في شريكة حياته، وإن كانت هذه الصفات تخص الشكل أو حجم الجسد فعليه وقبل إتمام الخطبة، أن يستعلم تماماً عنه من خلال والدته أو أخته أو قريبة له لتؤكد له أن من يتقدم إليها تمتلك تلك المواصفات التى حددها، فلقد علمنا الحبيب المصطفي صل الله عليه وسلم أن من معايير طاعة الزوج وإسعاده من زوجته أن إذا نظر إليها سرته..
أما إن لم تتمم الخطبة إلي الآن، فبعد أن تستخير الله تعالى، لك أن تعدل عنها، أو تقرر بعد أن تحسب الصفات الأخرى التى تميز الفتاة عن غيرها، وهل أنت مقتنع بكل مواصفاتها تماماً، في مقابل النحافة والتى ربما لا تكون السبب الوحيد في ترددك؟، ومدى تمسكك وتعلقك بها، وربما لا تعوض تلك الصفات الأخري بسهولة..
فإن وجدت نفسك متمسك أو متعلق بها، فتوكل على الله تعالى وأتمم الزواج منها..
وبعد ذلك هناك طرق وأساليب غذائية وبعض أنواع من الأدوية التى تساعد على زيادة الوزن، فيمكنك أن تطلب منها أن تتبعها قبل أو بعد الزواج.. 
وإن كنت أرى أن قلة الوزن أفضل بكثير من الوزن الزائد ونعمة كبيرة تسعى لها الكثيرات وربما أنفق الكثيرون من الجنسين عليها الكثير من الأموال والجهد والحرمان من ما لذ وطاب حتى يخسرون ذلك الوزن الزائد.

......................................................................  

للتواصل.. وإرسال مشكلتك إلى الدكتورة/ أميمة السيد
  [email protected]
مع رجاء خاص للسادة أصحاب المشاكل بالاختصار وعدم التطويل..  وفضلا..أى رسالة يشترط فيها الرد فقط عبر البريد الإلكتروني فلن ينظر إليها..فالباب هنا لا ينشر اسم صاحب المشكلة، ونشرها يسمح بمشاركات القراء بأرائهم القيمة، بالإضافة إلي أن الجميع يستفيد منها كتجربة فيشارك صاحبها في ثواب التناصح.      
...........................................................................
تنويه للقراء:  لقد خصصت مساحة مميزة لقرائى الكرام من صفحتى يوم الأحد من كل أسبوع، من جريدة المصريون الورقية، لكل من يريد أن يشارك ويفتح قلبه بنصيحة أو كلمة مفيدة، ليشارك معى بكلمات هادفة، فليتفضل بإرسالها لى عبر الإيميل المخصص للباب، مرفقة باسمه وصورته الشخصية، لنشرها بصفحة "إفتح قلبك" تحت عنوان فقرة "قلب صديق"...أرحب بمشاركتكم وتواصلكم معي. ...................................................................    
تذكرة للقراء:  السادة القراء أصحاب المشكلات التى عرضت بالموقع الإلكترونى.. على من يود متابعة مشكلته بجريدة المصريون الورقية فسوف تنشر مشكلاتكم بها تباعاً يوم الأحد من كل أسبوع..كما تسعدنا متابعة جميع القراء الأفاضل.  

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توافق على قرار «الأوقاف» بإلغاء مادة التربية الإسلامية في المدارس؟

  • فجر

    03:46 ص
  • فجر

    03:48

  • شروق

    05:18

  • ظهر

    11:57

  • عصر

    15:36

  • مغرب

    18:37

  • عشاء

    20:07

من الى