• الإثنين 24 يوليه 2017
  • بتوقيت مصر12:44 م
بحث متقدم

رواية بشعة من شاب عن أمه !

افتح قلبك

رواية بشعة من شاب عن أمه !
رواية بشعة من شاب عن أمه !

السلام عليكم ورحمة الله

 اكتب اليكي هذه الرسالة يا اختي الفاضلة و عيني و قلبي ينضحان بالدم ، انا شاب في الربيع الثالث من العمر , نشأت في أسرة متوسطة الحال و ولدت في إحدى دول الخليج العربي ، ثم رجعت مع اسرتي الى مصر لكي اكمل الدراسة في الثانوية و بعدها التحقت بكلية الحقوق و منذ عامين عدت الى تلك الدولة التي ولدت فيها مرة اخرى اعمل فيها و انا متزوج منذ سنة .

تبدأ قصتي منذ ان تزوجت انسانة صالحة و تحبني حبا جما ، و بزواجي انكشفت كل الحقائق الصادمة و المؤلمة عن امي و اختي التي تصغرني بخمس سنوات ، كنت اعامل امي على ما يرضي الله تعالى من الادب و الاحترام و الامانة على نفسي و مالي ، و بالمقابل كانت هي تتعمد اهانتي بدون سبب امام الناس و الاقارب و انا اصبر على ذلك احتسابا لله تعالى ، توفي والدي منذ 8 سنوات بمرض مفاجئ ، و ابدأ كلامي تحديدا عندما قامت امي بكل السبل و الوسائل منذ عامين اخراجي من البلد و تسفيري الى الخليج بحجة ايجاد فرصة عمل لي جيدة ، فكانت الحقيقة الصادمة انها زوجت اختي الى شاب تاجر مخدرات وانا خارج البلد و بدون علمي ، فضلا عن كذب امي علي عندما كنت اسالها عن اختي و عن احوالها المثيرة للشك ، فكانت تقول ان اختك مريضة نفسيا و بتاخد حبوب هلوسة و عندها انفصام في الشخصية ، فكنت اصدق امي بلا خوانة او تكذيب ، و اليك المصيبة الاخرى ، ان امي اتفقت مع رجل يريد فتاة بغرض المتعة الحرام فأخذت منه مبلغ مالي كبير و اخبرته عندما ارجع الى البلد في اجازة ما تقوم باقتياد الرجل الى بيتي حتى يدخل على زوجتي و انا غائب عن المنزل ، و الطامة الكبرى ، ان كل اصدقائنا و جيراننا في الدولة التي اعمل فيها اخبروني انني لست منسوبا الى ابي و ان امي زنت مع رجل اخر فحملت بي و كذبت على ابي انني ابنه ! و اخبروني ايضا بان امي اتصلت بهم و حرضتهم على مراودة زوجتي و الاعتداء عليها جنسيا لكي يصورها و يرسلوا تلك الصور الي حتى اطلقها و انفصل عنها ! و اخبروني ان امي اقسمت لهم انني شاذ جنسيا و اني ديوث و ادخل الرجال الى بيتي لعمل الفاحشة في اهلي ! و ان امي ذهبت الى زوجتي قبل كتابة عقد القرآن و سرقت كل ذهب و اموال زوجتي و حماتي من البيت بحجة انني في الخارج و سوف ادخل السجن بسبب ديوني المتراكمة علي ! و قيام امي بعمل طلاسم سحر في الاكل و الشرب و اخذتها في يوم الدخلة حتى لا استطيع الجماع مع زوجتي لكي تقوم بفضحي امام الناس و تجعلني اطلق زوجتي رغما عني ! و لكن الله اخزاها فجن جنونها و لم اكن على علم بذلك ، و اعلمي يا اختي الفاضلة انني قبل علمي بكل هذا انني عملت توكيل عام لها لتنوب عني في قضاء حاجاتي اثناء سفري للخارج ، و الله العظيم انا اكتب اليك هذه الرسالة و قلبي ينضح بالدم ، و هي تؤجر شقتي بثمن باهظ لتنفقها على اختي في مصحات الادمان و تاركة اختي تماما تفعل كما تشاء من كل الموبقات و الفواحش و المنكرات ، و زوجتي منهارة نفسيا فهذا الامر ما سبق لاحد ان اصيب به من قبل ، ام تطعن في عرض ابنها و في عرض زوجته و تقوم بدور الديوث على ابنتها  ....

لا أريد ان اطيل عليك , و لكن عسى الله تعالى ان يهديك إلى حل رشيد آخذ به , و اعلمي – و لله الحمد و الفضل و المنة وحده – اني رجل احافظ على الصلوات المفروضة في اوقاتها و احفظ كتاب الله و اني انسان سوي كما رباني ابي و علمني الصواب من الخطأ ... و الله المستعان على ما تصفون ،،،،


(الرد)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
يااااا الله !!!!
أقسم بالله أكاد لا أصدق، ولولا أن الرسالة وصلتنى عبر بريد باب "افتح قلبك" الذي أقوم عليه بشخصي والذي تعهدت للجميع بأن الكلمة فيه أمانة أمام الله تعالي، ولم أقرأها في مكان أخر لاعتقدت أنها قصة من وحى خيال كاتب مريض!!
وبالطبع أقدر موقفك ومشاعرك وكان الله بعونك على ما وصلك وسمعت به عن والدتك.. ولكنى أعود وأقول لك: لابد وأن تتحري صدق كل كلمة وصلت إليك، عن طريق زوجتك وأهلها، أو معارفك وجيرانك، سواء من مصر أو من الدولة الأخري، فمن يدريك لعلهم يكذبون عليك ويفترون عليها؟! وربما كان الكلام مصدره من شخص فاسق يكيد لكم أو بينه وبين والدتك عداوة والله تعالى أعلى وأعلم، فلقد قال تعالى:" إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ " .. وخاصة أن كل ما وصلك عن أمك وذكرته لى ليس معه أى دليل يؤكد لنا أنه حقيقي!
فمثلاً، ما الذي يثبت لك وما هو دليلك أنها قامت بعمل سحر لك يوم زفافك وأطعمتك منه؟!
ثم ما دليل من نقلوا إليك عدم نسبك لأبيك والعياذ بالله؟!
وبالنسبة لزواج اختك، وحتى لو افترضنا ان زوجها بالفعل تاجر مخدرات، فربما لم تكن والدتك تعلم بمهنته، وربما اضطرتها الظروف لأى أسباب أخرى أن تسرع بزواج اختك وبدون علمك، والله وحده أعلم بما حدث!!
وبالنسبة لإصرارها على سفرك لإيجاد فرصة عمل مناسبة، فهذا تصرف كثير من الأهالى مع أبنائهم، بل من الشباب أنفسهم نظراً لظروف البلد الاقتصادية الصعبة..
أخى لابد وأن تجتهد وبحذر حتى تصل إلي الحقائق المثبتة بالأدلة القاطعة لصحة ما ورد إليك من عدم صحته،  وبدون أن تعلم زوجتك أو أى شخص بخطواتك وما تفكر فيه وتسعى إليه، فأنا أرتاب فيما ورد إليك من روايات، وأستبعد أن تكون هناك أماً بكل هذا الفُجر والإجرام!! وخاصة أنك عشت معها طوال حياتك إلى أن وصلت إلى العقد الثالث من العمر، ولم تلاحظ عنها ولو نبذة مما قيل لك عنها بعد زواجك بعام، أليس الأمر هنا مريب؟!!!!
عموماً عليك كما ذكرت لك بالسعى والاجتهاد لمعرفة الحقيقة عن طريق إناس أخرين، على ألا تكون لهم معك أو مع أهلك أى مصالح، فربما تكشفت لك حقائق أخرى جعلتك تقبل قدما أمك..
ولكن في حال ـ لا قدر الله ـ تأكدت بالدلائل والبراهين صدق ما ورد إليك من روايات عنها، وقتها عليك أن تُعلمها بأنك عرفت بكل ما فعلته، وذكّرها بعقاب الله لها واحتمال سوء الخاتمة لها لو أصرت على ما هى عليه من معصية والعياذ بالله، وشجعها على التوبة وعمل عمرة هى واختك لعل الله تعالى يتوب عليها، فإن كابرت وهاجمتك واعترفت، فلتحاول أن تلغى التوكيل،  ثم تأخذ زوجتك وتظل في البلد الأخر وتعيش بعيداً عن والدتك وأختك وزوجها، ولكن لابد وأن تطبق أمر الله تعالى مع والدتك:"وصاحبهما في الدنيا معروفا"، وفقط تعاملها بما يرضي الله عز وجل، بدون تداخل معهم أنت وأسرتك الصغيرة..
وأدعو الله تعالى أن ينير بصيرتك للحق والحقائق، وأن تكون أمك بريئة ومجنى عليها.

 

للتواصل.. وإرسال مشكلتك إلى الدكتورة/ أميمة السيد

[email protected]

مع رجاء خاص للسادة أصحاب المشاكل بالاختصار وعدم التطويل..  وفضلا..أى رسالة يشترط فيها الرد فقط عبر البريد الإلكتروني فلن ينظر إليها..فالباب هنا لا ينشر اسم صاحب المشكلة، ونشرها يسمح بمشاركات القراء بأرائهم القيمة، بالإضافة إلي أن الجميع يستفيد منها كتجربة فيشارك صاحبها في ثواب التناصح.

......................................................................  

تنويه للقراء:  لقد خصصت مساحة مميزة لقرائى الكرام من صفحتى يوم الأحد من كل أسبوع، من جريدة المصريون الورقية، لكل من يريد أن يشارك ويفتح قلبه بنصيحة أو كلمة مفيدة، ليشارك معى بكلمات هادفة، فليتفضل بإرسالها لى عبر الإيميل المخصص للباب، مرفقة باسمه وصورته الشخصية، لنشرها بصفحة "إفتح قلبك" تحت عنوان فقرة "قلب صديق"...أرحب بمشاركتكم وتواصلكم معي.

...................................................................    

تذكرة للقراء:  السادة القراء أصحاب المشكلات التى عرضت بالموقع الإلكترونى.. على من يود متابعة مشكلته بجريدة المصريون الورقية فسوف تنشر مشكلاتكم تباعاً بها يوم الأحد من كل أسبوع..كما تسعدنا متابعة جميع القراء الأفاضل.  

 

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء

  • عصر

    03:46 م
  • فجر

    03:35

  • شروق

    05:12

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:46

  • مغرب

    19:01

  • عشاء

    20:31

من الى