• الجمعة 20 أبريل 2018
  • بتوقيت مصر01:24 ص
بحث متقدم

الكعبى: إيران تستخدم قاعدة استخباراتية جديدة تهدد المنطقة العربية

عرب وعالم

الكعبى: إيران تستخدم قاعدة استخباراتية جديدة تهدد المنطقة  العربية
الكعبى: إيران تستخدم قاعدة استخباراتية جديدة تهدد المنطقة العربية

أكد رئيس الحزب الديمقراطي الأحوازى الدكتور عارف الكعبى، أن إيران تنتهج أسلوبًا استخباراتيًا جديدًا، لتفتيت الإرادة وتنتهجها الآن أمام الشعب الأحوازى، كما أنها أنشأت جامعة تستخباراتية جديدة قد تهدد أمن المنطقة بأسرها، حيث تعتمد بشكل أساسي على وزارة الداخلية، وذلك للتضييق على الشعب الأحوازى .

وأكد الكعبى في تصريحات خاصة لـ"المصريون" أن الهدف من ذلك هو تحديد نشاط الشعب الأحوازى.

وذلك بأمر مباشر من خامئني، مدعيًا بأن هناك أطراف دوليه وإقليمية تريد عمل بلبلة في المنطقة وبأمر منه توجه  وزير  اﻻستخبارات الإيرانية المدعو محمد علوي إلى اﻻحواز وعقد اجتماع مع كل من حاكم الأحواز غلام رضا شريعتي والمسئول عن التوجيه السياسي والأمني علي حسين زاده ومسئول التوجيه العقائدي محمد جوريان ومدير استخبارات الأحواز حسين باقر زيادة

وتمخض الاجتماع عن تأسيس قاعدة استخباراتية نتيجة التغيرات والظروف الإقليمية وتأثيرها على الأحواز والخروج  من النمط التقليدي الأمني ووجوب تأسيس مراكز استخباراتية وأمنية تعليمية متقدمة.

وتأسيس جامعة الاستخبارات فى الأحواز، ووفق مخطط متكامل يسعى إلى إدخال مجاميع لتدريبهم وتعليمهم كل ما يتعلق بالأمور الأمنية واﻻستخباراتية لإعداد كوادر أمنية متطورة يتناسب عملها مع حجم التحديات والظروف التي تمر فيها الأحواز والمنطقة الإقليمية وقد خصت وزارة اﻻستخبارات الإيرانية الجهات المعنية وحسب توصيات خامئني لتنفيذ هذا المشروع اﻻستخباراتي الذي أطره النظام اﻻيراني المحتل بإطار الحفاظ على الأمن القومي ومواجهة التحديات الإقليمية خاصة التهديدات المقبلة من الحدود والتي تشكل مصدر خطر وخرق للأحواز.

 وأوضع الكعبى أن النظام اﻻيراني المحتل بدأ فى  تكتيك وإستراتيجية جديدة تتخذ من الأحواز  قاعدة لها وتسعى  لتفتيت وصهر إرادة الشعب الأحوازي والقضاء على جميع محاور الحراك الشعبي والهيمنة عليه وكذلك تنفيذ المحاور الإقليمية والمخططات الخبيثة المرسومة من قبل السياسة اﻻيرانية تجاه المنطقة خاصة دول الخليج العربى حيث  أصبح ناقوس الخطر الإيراني واضح الخطورة لها.

وحذر الكعبى من خطر المشروع التوسعي التمددي غير المنقطع النظير اتجاه  البلاد العربية والأمن الخليجي لتأسيس هذه الجامعة والتي تستهدف الأمن القومي العربي في المنطقة.

 

وأكد الكعبي أن الشعب الأحوازي يواجه المحتل الإيراني منذ  عقود بعد أن مارس نظام اﻻحتلال شتى أنواع وطرق اﻻستخواذ والسيطرة وتذويب روحية الشعب الأحوازي ولم ينجح بذلك واليوم أبدًا النظام المحتل تكتيت وإستراتيجية جديدة تتخذ من الأحواز قاعدة لها انطلاقًا لها تسعى لتفتيت وصهر إرادة الأحواز والقضاء على جميع.

 

وطالب الكعبى من المحيط العربى إلى دول الخليج العربي إلى ضرورة دعم ومساندة الشعب الأحوازي وقضيته العادلة واﻻعتراف بالأحواز كدولة عربية محتلة وإعادة المشروعية وحسب ما طرح من مشروع سياسي متكامل ينظر فيه قانونية وشرعية الأحواز.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توافق على زيادة جديدة في الأسعار خلال الشهور القادمة؟

  • فجر

    03:58 ص
  • فجر

    03:58

  • شروق

    05:26

  • ظهر

    11:59

  • عصر

    15:36

  • مغرب

    18:31

  • عشاء

    20:01

من الى