• السبت 18 أغسطس 2018
  • بتوقيت مصر10:38 م
بحث متقدم

عبد الجواد: بهذه الطرق.. تخلص من إدمان الإباحية

الصفحة الأخيرة

عبد الجواد: بهذه الطرق.. تخلص من إدمان الإباحية
عبد الجواد: بهذه الطرق.. تخلص من إدمان الإباحية

نظمت نقابة الأطباء بمحافظة كفر الشيخ، محاضرة ألقاها د. محمد عبد الجواد، مدير موقع علاج إدمان الإباحية، للحديث حول الحماية من إدمان الإباحية، وذلك بمقر النقابة.

 وتعد هذه الفاعلية هى الأولى على أرض مصرية والتى نظمتها شلة صحاب وفريق عقلياتفي ضيافة نقابة الاطباء بكفر الشيخ للحديث عن خطورة الإباحية على الفرد والعلاقات والمجتمع وكيف أنها تسبب الإدمان وتغير السلوكيات إلى الأسوأ،  وكيف حماية أنفسنا وأولادنا ومجتمعنا منها وكيفية علاج من أدمنها.

 وتحدث عبد الجواد، عن تاريخ الإباحية، مستعرضًا احصائيات تتناول مشكلة الإباحية من حيث صناعتها وانتشار مواقعها والمشكلات الناتجة عنها وتعريف الإباحية وتعريف الإدمان والفرق بين العادة والإدمان.

  ولخص موقع مدير موقع علاج إدمان الإباحية، خطوات التعافى من إدمان الإباحية فى قواعد عشر على النحو التالى:

القاعدة   (1) :  تخلص من كل الإباحية التي لديك من صور ومجلات وفيديوهات وحسابات وعلاقات، ضع برنامج لحجب المواقع الإباحية على حاسوبك ، وهاتفك المحمول .

 القاعدة  (2)  : لا مشاهدة للإباحية من أي نوع ،وهذه تشمل الإباحية عبر الإنترنت،أو الإباحية في المجلات ، أو DVD  ،  ولا حتى مجرد نظرة ،  فعينيك عليها ألا ترى الإباحية مطلقا .

القاعدة   (3)  : لا للقصص المثيرة ، عندما كنت في بداية الإقلاع  كنت أقرأ القصص المثيرة ،فكانت مثل مشاهدة الإباحية على حد سواء، فهي أيضا ليس مسموح بها فهي من الإباحية .

القاعدة   (4) : لا استمناء على أي شيء، سواء صور للفتيات على الفيسبوك، أو صور مثيرة عبر البحث في جوجل .

القاعدة  (5) : لا لمشاهدة الإباحية في رأسك ،  كما ستعرف أدناه، فإن ذكريات الإدمان قوية بدرجة كافية لزيادة الدوبامين وبناء مسارات للإباحية في الدماغ ، فأستطيع أن أتذكر   المشاهد الجنسية المفضلة في رأسي مثل شاشة عرض خلف عيني وأستنمي عليها ، فالاستمناء على ذلك كالاستمناء على الإباحية.

القاعدة   (6) : أثناء الـــ 90 يوما الأولى لكي تمر بسلام بصورة خاصة وما بعدها بصورة عامة ، تجنب الدخول إلى أي مواقع للصور والتي قد تعرض جاليري لصور الفتيات .

القاعدة   (7) :   إذا كنت ستشعر بالخجل إذا  شخص ما أمسك بك وأنت تفعل شيء ما ، فلا تفعل ذلك.

 لا إباحية ، و لا خيال أو أي شيء من الأشياء التي ذكرناها سابقا وعليك بتثقيف نفسك والقراءة حول علاج إدمان الإباحية ومخاطرها وأضرارها  .

القاعدة   (8) : يمكن للمتزوجين أن ييستمتعوا بحياتهم في فترة التعافي ولكن إياهم والتخيلات الجنسية أثناء المعاشرة ، كن حاضرا بذهنك مع شريكة حياتك ، من الممكن أن تجد صعوبة في البداية لكن مع الوقت ستصل لمرادك .

القاعدة   (9) : ما دمت تحاول، فإياك أن تشعر بالذنب وتجلد ذاتك تجاه أي انتكاسة ، فالانتكاسة من الممكن أن تحدث، فالشعور بالذنب والعار  لا يفعلان شيئا سوى إدامة دورة الإدمان ، انتبه لهذا .

القاعدة   (10) : اتبع البرنامج لمدة 90 يوما.

 

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد خطة تطوير التعليم في مصر؟

  • فجر

    03:59 ص
  • فجر

    03:58

  • شروق

    05:27

  • ظهر

    12:04

  • عصر

    15:41

  • مغرب

    18:40

  • عشاء

    20:10

من الى