• الإثنين 18 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر03:31 ص
بحث متقدم

رابطة الجامعات تعقد ندوة عن العلاقات المصرية السعودية

الصفحة الأخيرة

رابطة الجامعات تعقد ندوة عن العلاقات المصرية السعودية
رابطة الجامعات تعقد ندوة عن العلاقات المصرية السعودية

تعتزم رابطة الجامعات الإسلامية عقد ندوة بعنوان: (تطور العلاقات المصرية السعودية في القرن الحادي والعشرين) بالتعاون مع جمعية الصداقة المصرية السعودية للتآخي والتواصل، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباح يوم الأحد الموافق 3 أبريل 2016م بالقاعة 37 بمركز الاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر.

وصرح الدكتور جعفر عبد السلام الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية أن هذه الندوة تعقد بمناسبة زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لجمهورية مصر العربية بداية من يوم 4 إبريل 2016م، وتأكيد على العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وتعزيزا للتعاون المستمر بين البلدين فى جميع المجالات (السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتربوية..).

وأشار الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية أن الندوة تكتسب أهمية خاصة نظرا للمكانة الدولية والقدرات الكبيرة التي تتمتع بها مصر والسعودية على الأصعدة العربية والإسلامية والدولية فالخبرة التاريخية تؤكد أن القاهرة والرياض هما قطبا العلاقات والتفاعلات في النظام الإقليمي العربي، وعليهما يقع العبء الأكبر في تحقيق التضامن العربي والوصول إلى الأهداف المنشودة التي تتطلع إليها الشعوب العربية من المحيط الأطلسي إلى الخليج العربي خصوصا في ظل التحديات التي تواجه المنطقة العربية على شتى الأصعدة.

ويشارك في الندوة د. جعفر عبد السلام الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، والمستشار/ عبد العاطي محمود الشافعي الأمين العام لجمعية الصداقة المصرية السعودية، ود. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ود. شوقي علام مفتي الجمهورية، ود. مفيد شهاب وزير التعليم العالي الأسبق، ود. السيد الشريف وكيل مجلس النواب، ود. محمد صابر عرب وزير الثقافة السابق، والدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر الأسبق، ود. رأفت غنيمي الشيخ عميد كلية الآداب جامعة الزقازيق، ود. إسماعيل شاهين الأمين العام المساعد لرابطة الجامعات الإسلامية، ود. أحمد علي سليمان عضو المكتب الفني بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد - رئاسة الوزراء.

يشار إلى أن زيارة خادم الحرمين الشريفين تعد الأولى له لجمهورية مصر العربية بعد تسلمه القيادة في المملكة العربية السعودية، وتترقب مصر قيادة وشعبا هذه الزيارة بشوق كبير.

 

 

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من هو أفضل رياضى فى مصر لعام 2017؟

  • فجر

    05:24 ص
  • فجر

    05:24

  • شروق

    06:53

  • ظهر

    11:56

  • عصر

    14:42

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى