• السبت 19 أكتوبر 2019
  • بتوقيت مصر03:13 م
بحث متقدم

"التخطيط" تكشف الخدمات الجديدة للحكومة خلال 2016

الحياة السياسية

"التخطيط" تكشف الخدمات الجديدة للحكومة خلال 2016
"التخطيط" تكشف الخدمات الجديدة للحكومة خلال 2016

 

كشف وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أشرف العربي، أن عام 2016 سيشهد بدء تطبيق إستراتيجية مصر 2030، واكتمال منظومة إعداد الخطط والمتابعة، وتواجد قوي لأعمال شركة "آيادي للاستثمارات والتنمية "على أرض الواقع.

وأوضح العربي، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة، أن الحكومة راعت عند وضع برامج عملها بدأ تطبيق إستراتيجية مصر 2030 والخطط التنفيذية التابعة لها، وأن لتكون تلك البرامج متسقة معها.

أضاف أنه خلال 2016 ستكون منظومة إعداد الخطة والمتابعة وإعداد الترقيم المكاني اكتملت، ليشهد العام المالي الجديد 2016-2017 بداية تطبيق منظومة المتابعة.

وأشار إلى أن أعمال " شركة أيادي للاستثمار والتنمية" ستظهر للمواطنين بقوة أكثر على أرض الواقع، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إعداد الشركات المختلفة التابعة لها، والمشاركة في أكثر من مشروع كصندوق السياحة ومدينة الأثاث في دمياط، وصندوق المصانع المتعثرة، وشركة تأجيل تمويلي وشركة تمويل متناهي صغر.

وفي مجال الإصلاح الإداري، أكد العربي أن عام 2016 يشهد أول تعيينات حكومية جديدة سواء في يناير أو يوليو طبقا للاحتياجات، ووفقا لقانون الخدمة المدنية الجديد، الذى يعد اختبارا قويا للحكومة، وتفعيلا لدور "بنك الأسئلة "الذي تعده الوزارة حاليا، لتكون الاختبارات لاختيار الموظفين عبر أجهزة الحاسب الآلي، وإلغاء دور الوساطة والمحسوبية.

ولفت إلى أن العام سيشهد أيضا تطويرا لإدارات الموارد البشرية ليشهد النصف الأول من عام 2016 تواجدها في ست وزارات، بجانب محافظة القاهرةوالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأكد أن تطبيق "حكومتي"، الذى شهد إطلاقه خلال العام الماضي كخطوة تجربية، لتلقي الخدمات الحكومية ودفع الفواتير على أجهزة الهاتف المحمول، سيتم تعميمه بشكل كامل خلال العام الجاري، كخطوة للتسهيل على المواطن في تلقي الخدمات.

وأشار إلى تفعيل دور مراكز الخدمات المطورة ليتم البدء مع وزارة الاتصالات، بإقامة من ثلاثة إلى أربعة مراكز للخدمات المجمعة للمواطنين، وستكون مربوطة بالسنترالات، وليتلقى فيها جميع الخدمات بمكان واحد كخدمات " الشهر العقاري والمرور"، وستكون مؤمنة بشكل كامل.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك بشأن أزمة سد النهضة؟

  • مغرب

    05:24 م
  • فجر

    04:42

  • شروق

    06:05

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:58

  • مغرب

    17:24

  • عشاء

    18:54

من الى