• الخميس 15 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر04:40 م
بحث متقدم

الأمم المتحدة: سيناء منطقة محظورة الطيران

دفتر أحوال الوطن

الأمم المتحدة: سيناء منطقة محظورة الطيران
الأمم المتحدة: سيناء منطقة محظورة الطيران

بعد تحطم طائرة ركاب روسية "كيه جي إل 9268"، من طراز إيرباص 321 فوق شبه جزيرة سيناء، والتي كانت تقل 217 راكباً بينهم 17 طفلاً, أشار موقع إلكتروني تابع للأمم المتحدة يُعنى بنشر تحذيرات عن مخاطر الطيران في مناطق الصراع في مختلف مناطق العالم إلى أنه قد أطلق، منتصف أبريل أول تحذيراته من الطيران فوق ليبيا والعراق ومصر، وتحديدًا شبه جزيرة سيناء، وجنوب السودان.

وحذر الموقع من مخاطر الأسلحة المضادة للطائرات في ليبيا والعراق وجنوب السودان وشبه جزيرة سيناء في مصر.

وتمثل المنطقة الواقعة جنوب سيناء نحو 35% من الطاقة الفندقية الإجمالية لمصر، كما تستحوذ على نحو 45% من إجمالي إيرادات السياحة في البلاد.

وتعاني السياحة المصرية من انحسار حركة السفر في ظل الاضطرابات السياسية التي تعاني منها البلاد، حيث بلغت إيرادات السياحة المصرية خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري نحو 4.6 مليارات دولار

إلى ذلك، أعلنت وزارة السياحة تأجيل المؤتمر الصحفي الذي كان من المقرر أن يعقده الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة ظهر اليوم بمناسبة الإعلان رسميا عن إطلاق حملة الوزارة للترويج لمصر داخليا وخارجيا وإلقاء مزيد من الضوء على أهداف الحملة في الفترة القادمة.

وقالت الوزارة في تصريح حصلت "المصريون" على نسخة منه, إن "المؤتمر سيتم تحديد موعده في وقت لاحق", موضحًا أن الوزارة تعتزم الاستعانة بشركات ترويج عالمية على أمل إنعاش السياحة التي تعتبر من أهم مصادر البلاد من النقد الأجنبي.

وقال مسؤول في بوزارة السياحة, إن الحادث، والذي لا تعرف حتى الساعة أسبابه، ستكون له نتائج سلبية للغاية في حال تبين أن الطائرة تعرضت إلى إطلاق نار أو أسقطت عمداً".

وعلقت  مي عزمي، مديرة عام شركة "JWT" المنظمة لحملة الترويج السياحى لمصر، عن تعليق حملة تنشيط السياحة المصرية , المقرر أن تنطلق من لندن يوم الاثنين المقبل لحين إنتهاء مؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء من التحقيق فى حيثيات حادث الطائرة الروسية المنكوبة، ومن ثم إتخاذ قرارات بشأن الحملة.

وأكدت عزمى، أن الشركة تنتظر ما ستسفر عنه نتائج التحقيقات فى كارثة سقوط الطائرة الروسية، والتي أدت إلى إلغاء مؤتمر وزارة السياحة - المفترض عقده اليوم لإطلاق حملة تنشيط السياحة المصرية - على أن يتم لاحقًا تحديد موعد جديد للمؤتمر الذي سيتم من خلاله الإعلان عن تفاصيل الحملة.

وأشارت مديرة عام شركة "jwt" , إلى أن كل الاهتمام الآن منصب على الحادث وتداعياته، لافتة إلى أن وزارة السياحة لجنة إدارة أزمة للوقوف على التفاصيل الكاملة والأسباب التي أدت إلى هذا الحادث وطريقة التعامل معه.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • مغرب

    05:02 م
  • فجر

    05:01

  • شروق

    06:27

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    17:02

  • عشاء

    18:32

من الى