• الثلاثاء 13 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر10:32 م
بحث متقدم

تفاصيل تصفية 5 من أنصار بيت المقدس في اشتباكات بالشرقية

الحياة السياسية

تفاصيل تصفية 5 من أنصار بيت المقدس في اشتباكات بالشرقية
تفاصيل تصفية 5 من أنصار بيت المقدس في اشتباكات بالشرقية

قالت وزارة الداخلية إن خمسة من عناصر جماعة أنصار بيت المقدس قتلوا إثر تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن في محافظة الشرقية، كما أصيب ضابط من قوات العمليات الخاصة التي نفذت الهجوم.

و"أنصار بيت المقدس" هي جماعة متشددة، تنشط في سيناء وزاد نشاطها عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو من العام الماضي، وأعلنت في السابق مسؤوليتها عن العديد من الهجمات من أبرزها تفجيرات استهدفت مديرية أمن الدقهلية ومديرية أمن القاهرة وجنوب سيناء ومحاولة فاشلة لاغتيال وزير الداخلية.

وأضافت الداخلية، في بيان أصدرته على صفحتها على فيس بوك اليوم الأحد تضمن مقاطع مصورة لعملية الهجوم، أنها ضبطت بحوزة "الخلية الإرهابية" أربع بنادق آلية، خمسة أحزمة ناسفة مدعمة بقنابل هجومية، قنابل يدوية، ثمانية عبوات ناسفة، حقيبة بها عبوة جاهزة للتفجير.

وأوضحت أن القوات عثرت أيضا على كميات كبيره من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة، سيارة مفخخة كان بداخلها كمية كبيرة من المتفجرات تم التعامل معها وتفجيرها عن بعد، دراجتين بخاريتين، لوحات معدنية مزورة، كمية من المواد الكيميائية وأدوات تصنيع المتفجرات، ثلاثة هواتف محمولة و11 ألف جنيه.

وقالت إن الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد هوية ثلاثة من هؤلاء وأحدهم مطلوب ضبطه فى القضية رقم 318 لسنة 2013 حصر أمن دولة عليا، تحرك العناصر التكفيرية بالمنطقة المركزية بإمارة القيادى محمد الظواهري، كما أن الثاني مطلوب ضبطه فى القضية رقم 423 لسنة 2013 حصر أمن دولة عليا، تحرك أنصار بيت المقدس، وكلاهما متورطان فى تنفيذ العديد من الحوادث "الإرهابية"، كحادثي الفرافرة، تفجير مبنى المخابرات الحربية وقطاع الأمن المركزي بالإسماعيلية، اغتيال الشهيد الرائد أشرف القزاز من قوة مديرية أمن القاهرة.

ولفتت الداخلية إلى أن الثالث نجل قيادي بتنظيم أنصار بيت المقدس محبوس حالياً، مشيرة إلى أنه يجرى حالياً إتخاذ إجراءات تحديد هوية الآخرين.

وقالت الداخلية إن تصفية عناصر الخلية مثلت "أقوى الضربات الأمنية الاستباقية لإحباط المخططات الإرهابية التى كانت جماعة أنصار بيت المقدس تسعى لتنفيذها خلال الفترة الراهنة".

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:00 ص
  • فجر

    04:59

  • شروق

    06:25

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:42

  • مغرب

    17:03

  • عشاء

    18:33

من الى