• الإثنين 24 أبريل 2017
  • بتوقيت مصر03:24 م
بحث متقدم

هاآرتس : شئ رائع أن تضرب غزة ولا يهدد "داعش" إسرائيل

صحافة عربية وعالمية

هاآرتس : شئ رائع أن تضرب غزة ولا يهدد "داعش" إسرائيل
هاآرتس : شئ رائع أن تضرب غزة ولا يهدد "داعش" إسرائيل

لم تخف صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية سعادتها بموقف "تنظيم الدولة الإسلامية" (داعش)  الذي برر عدم جهاده في قطاع غزة، بقوله "إن الله في القرآن الكريم لم يأمرنا بقتال إسرائيل أو اليهود حتى نقاتل المرتدين والمنافقين"!

وبعنوان "داعش غير معنية بقتال اليهود"، قالت الصحيفة إن هناك قائمة طويلة بالقادة العرب الذي وضعهم تنظيم "داعش" السني كأهداف له، ومن بينهم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، والملك السعودي، عبدالله بن عبدالعزيز، والعاهل الأردني، عبدالله الثاني، وأيضًا قيادات بارزة بجماعة الإخوان المسلمين، أما اليهود وإسرائيل فليسوا على رأس هذه القائمة.

وأضافت "في الوقت الذي تضرب فيه إسرائيل قطاع غزة، شئ رائع أن نعرف أن هناك على الأقل تنظيم إسلامي واحد لم يسارع بتهديد إسرائيل، وهو تنظيم داعش".

وأضافت أن "حالة من الدهشة والتساؤلات انتشرت على شبكة الانترنت بسبب عدم محاربة داعش لإسرائيل بدلاً من قتال المسلمين في العراق وسوريا، والتنظيم أجاب عن هذا بأنه لم يؤمر بقتال اليهود والإسرائيليين".

وكان تنظيم "داعش" برر في رده حول التساؤلات لماذا لا يقاتل التنظيم إسرائيل ويقاتل أبناء العراق وسوريا، قائلاً: "الجواب الأكبر في القرآن الكريم، حين يتكلم الله تعالى عن العدو القريب وهم المنافقون في أغلب آيات القرآن الكريم، لأنهم أشد خطرًا من الكافرين الأصليين".

وتابع "الجواب عند أبي بكر الصديق حين قدم قتال المرتدين على فتح القدس التي فتحها بعده عمر بن الخطاب". وأضاف: "لن تتحرر القدس حتى نتخلص من هؤلاء الأصنام أمثال آل النفطوية وكل هذه العوائل والبيادق التي عينها الاستعمار والتي تتحكم في مصير العالم الإسلامي".

وكان أبو محمد العدناني، الناطق باسم تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" أو ما يعرف بـ(داعش) أعلن في أواخر يونيو الماضي، عن تأسيس "دولة الخلافة"، في المناطق التي يتواجد فيها التنظيم في العراق وسوريا، وكذلك مبايعة زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي “خليفة للمسلمين” بعد مبايعته من قبل مجلس شورى التنظيم، وذلك بحسب تسجيل صوتي منسوب له بثته مواقع جهادية.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل توافق على قرار «الأوقاف» بإلغاء مادة التربية الإسلامية في المدارس؟

  • عصر

    03:36 م
  • فجر

    03:53

  • شروق

    05:22

  • ظهر

    11:58

  • عصر

    15:36

  • مغرب

    18:34

  • عشاء

    20:04

من الى