• الأربعاء 21 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر05:38 م
بحث متقدم

بالفيديو.. مصطفى غلوش يردد آذان الشيعة بإيران

دفتر أحوال الوطن

بالفيديو.. مصطفى غلوش يردد آذان الشيعة بإيران
بالفيديو.. مصطفى غلوش يردد آذان الشيعة بإيران

في الوقت الذي لم تهدأ فيه بعد الضجة المثارة حول قيام القارئ الشيخ الدكتور فرج الله الشاذلي بترديد الآذان الشيعي بالعراق، نشر ائتلاف "محبي الصحب وآل البيت"، مقطع فيديو عبر موقع "يوتيوب" للقارئ الشهير، الشيخ راغب مصطفى غلوش وهو يؤذن آذان الشيعة خلال زيارته إلى إيران.

وظهر غلوش وهو أحد أشهر القراء المصريين والقارئ بمسجد الدسوقي بدسوق ـ بحسب الفيديو ـ وهو يردد صيغة الآذان الشيعي، والتي يقول فيها " أشهد أن عليًا ولي الله.. أشهد أن عليًا حجة الله"، "وحي على خير العمل".

ولم يعرف على وجه الدقة تاريخ هذا التسجيل إلا أنه يبدو من صوت غلوش أنه يرجع إلى فترة زمنية بعيدة.

ويختلف آذان الشيعة عن آذان أهل السنة والجماعة بإضافة "أشهد أن عليا (علي بن أبي طالب ابن عم الرسول) ولي الله مرتين".. و"حي على خير العمل".

وقال علاء السعيد، مؤسس ائتلاف محبي الصحب وآل البيت، إن هذا التسجيل جاء خلال إحدى زيارات غلوش إلى إيران، والتي كان يتردد عليها لتلاوة القرآن الكريم ضمن جولاته الخارجية.

وكشف السعيد، أن هناك تسجيلات لأكثر من 50 داعية وشيخًا مصريًا قاموا برفع الآذان الشيعي فى دول خارج مصر وبالتحديد إيران والعراق.

وأوضح أن هذا الأمر يأتي عبر وساطة الشيخ تاج الدين الهلالي مفتي استراليا السابق، والذي يقوم بإرسال شيوخ لإيران والعراق ويتم إجبارهم على رفع الآذان بالصيغة الشيعية.

يأتي الكشف عن هذا التسجيل في الوقت الذي لم تهدأ فيه حدة الجدل المثار حول ظهور قارئ القرآن فرج الله الشاذلي، وهو يرفع آذان الشيعة في مسجد عراقي، وهو ما أثار استياء الأزهر والأوقاف.

وقال محمود الطبلاوي، نقيب قراء القرآن في مصر، أمس ، إن مجلس النقابة أجمع على إيقاف القارئ فرج الله الشاذلي، عن منصبه كأمين عام للنقابة، على خلفية رفع الأخير لآذان الشيعة في مسجد الكوفة بالعراق.

وأوضح أن المجلس قرر إيقاف الشاذلي، عن تمثيل النقابة "لحين الرد من وزير الأوقاف مختار جمعة ومشيخة الأزهر، حيث سنرسل تحقيقاتنا لشيخ الأزهر أحمد الطيب ، ولوزارة الأوقاف".

من جانبه، قال الشاذلي، في تصريحات صحفية، عقب الاجتماع: "أؤيد هذا القرار الذي اتخذه أعضاء مجلس إدارة النقابة، وأشكر أعضاء النقابة على تعهدهم أياي بتفهم الموقف بعد أن قدمت الاعتذار لهم خاصة، وبالاعتذار العام لمشيخة الأزهر،  ووزارة الأوقاف ولدار الإفتاء ولكافة المسلمين في مصر والعالم الإسلامي".

وأبدى الشاذلي أسفه على ما وصفها بـ "الذلة" التي وقع فيها، قائلا "سأظل سني المذهب تابع لأهل السنة والجماعة أزهري الدراسة واعتز بأزهريتي وديانتي".

شاهد الفيديو : 

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • عشاء

    06:29 م
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:32

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى