الخميس 25 أبريل 2024
توقيت مصر 08:51 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

النصب في زمن كورونا.. القبض على زوجين استوليا على 1.5 مليون دولار

جوازات السفر
تعرض زوجان من ولاية فرجينيا الأمريكية للضرب، أثناء محاولتهما الفرار من البلاد، بعد أن تلقيا بشكل غير قانوني ما يقرب من 1.5 مليون دولار من الأموال الفيدرالية المخصصة للشركات التي تكافح خلال وباء فيروس كورونا.

تم القبض على مونيكا ماجدالينا جاورسكا (43 عامًا) وزوجها طارق جعفر (42 عامًا) في مطار جون إف كينيدي في نيويورك بتهمة الاحتيال المزعوم في وقت سابق من هذا الشهر، بعد شراء تذاكر ذهاب فقط إلى بولندا، وفقًا لمكتب المدعي العام الأمريكي في المنطقة الشرقية من فرجينيا.

وقال الادعاء إن الزوجين قدما 18 طلبًا مختلفًا للحصول على قرض في إطار برنامج (Paycheck Protection Protection)، باستخدام نماذج زائفة للادعاء بأنهم كانوا يدعمون عشرات الموظفين.

وأشار إلى أنه تمت الموافقة في النهاية على أربعة قروض يبلغ مجموع قيمتها أكثر من 1.4 مليون دولار. لكن التحقيق كشف أن الشركات لم تكن موجودة بالفعل، وفقًا لإفادة خطية قدمتها إدارة الأعمال الصغيرة.

وقال الادعاء إن الزوجين اشتريا تذاكر الطائرة، بعد أن اتصل بهما الضباط لإجراء مقابلة. وتم تجميد معظم الأموال، لكن المدعين قالوا إن جعفر كان قادرًا على سحب ما لا يقل عن 30 ألف دولار نقدًا.

ومثل جاورسكا أمام المحكمة بعد ظهر الجمعة بتهمة التآمر لارتكاب احتيال سلكي. وإذا أدينت، فستواجه هي وجعفر عقوبة أقصاها 20 سنة في السجن.