الجمعة 29 مارس 2024
توقيت مصر 13:03 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

أصحاب فصيلة الدم هذه الأقل إصابة بـ"كورونا"

دراسة: فصيلة الدم ترتبط بالإصابة بمرض السكر

ont-family: HacenLinerBroadcast; font-size: 15px; text-align: right;">كشفت البيانات الأولية، الصادرة عن شركة أميركية متخصصة في الأبحاث الوراثية، إلى أنه يبدو أن أصحاب ory/t/69462/">فصيلة الدم o يتمتعون بشكل أكبر من الحماية ضد فيروس ory/t/31234/">كورونا المُستجد مقارنةً بالآخرين.

ont-family: HacenLinerBroadcast; font-size: 15px; text-align: right;">ووفقاً لـ"العربية" نفلا عن صحيفة “إندبندنت” The Independent البريطانية، شارك أكثر من 750 ألف شخص حتى الآن في دراسة مستمرة أجرتها 23andMe ، الشركة الكائنة في كاليفورنيا والتي اشتهرت باختباراتها الجينية، والتي تدرس التركيب الجيني للفيروس المُستجد.

ont-family: HacenLinerBroadcast; font-size: 15px; text-align: right;">تظهر البيانات الأولية، التي لم تتم مناظرتها بعد، أن الأشخاص من أصحاب فصيلة دم o ، كانوا أقل احتمالا بنسبة 14% من فصائل الدم الأخرى للإصابة بالعدوى، وتقل احتمالات اضطرارهم لتلقي العلاج بالمستشفى بنسبة 19%، بعد استبعاد عوامل العمر والجنس والعرق والأمراض المصاحبة.

ont-family: HacenLinerBroadcast; font-size: 15px;">

ont-family: HacenLinerBroadcast; font-size: 15px; text-align: right;">وتعكس هذه الاستنتاجات نتائج مماثلة من دراسات أخرى أظهرت أن أقل عدد من حالات الإبلاغ عن الإصابة بعدوى بفيروس ory/t/31234/">كورونا أو المعاناة من حالات كوفيد-19 شديد الوطأة كانت من نصيب فصيلة دم o .

ont-family: HacenLinerBroadcast; font-size: 15px;">