الجمعة 19 أبريل 2024
توقيت مصر 02:49 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

اقتصادي يكشف:

20 مليون عاطل عن العمل في أمريكا بسبب كورونا

كورونا في إيطاليا
قال المهندس محمد الماوي، الخبير الاقتصادي، إن أزمة فيروس كورونا رفعت البطالة في أمريكا لأكثر من 20 مليون عاطل عن العمل، لافتًا إلى أن التعافي من الأزمة سيحدث مع طرح علاج في الأسواق، كما أن فيروس كورونا يؤثر على امكانية بناء مستشفيات والرعاية الصحية لأنها تحتاج امكانيات مالية لن تأتي إلا بحركة التجارة والاقتصاد.
وأوضح "الماوي"، في لقائه ببرنامج "حوار مع مسئول"، الذي يقدمه الإعلامي محمد السرسي، والمذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن هيئة الرقابة المالية اتخذت قرارًا عام 2013 بمنع شركات التداول في الأسواق المالية بالتداول في الأسواق والبورصات الخارجية، متابعًا: "مفيش شركة أوراق مالية بتعمل قيود بشراء أسهم في أبل أو أمازون، ولو عميل عايز يستثمر في الخارج عن طريق الشركة بقوله مفيش امكانية بيروح يسحب جزء من استثمارته في البورصة ويوجها لشركة تانية".
وأكد أن شركات التداول في الأسواق المالية تدخل عملة نقدية صعبة للدولة، لكن يجب النظر إليها بشكل أكثر شمولية وانفتاح الشركات المصرية على كل الأسواق العالمية، لأنه أصبح من الصعب طلب شركات وعملاء من شركات أخرى لكي تستثمر في البورصة.
وأكد أنه من الطبيعي أن تطلب مصر قرضًا من صندوق النقد الدولي خاصة مع طرح المملكة العربية السعودية أكبر دولة بترولية في الخليج سندات قيمتها 12 مليار دولار بسبب الأزمة التي ضربتهم