• الثلاثاء 07 يوليه 2020
  • بتوقيت مصر07:56 م
Advertisements
بحث متقدم

أبرز سبع نصائح لمنع دخول «كورونا» إلى المنزل

آخر الأخبار

كورونا
كورونا

فتحي مجدي

قدمت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، أهم سبع للحفاظ على المنزل خاليًا من فيروس كورونا.

التسوق

أثناء لتسوق لشراء المتطلبات الأساسية، كن حذرًا من لمس السلال أو العربات غير النظيفة، ولكن قد تكون أكبر المخاطر على سطح عبوات المواد الغذائية والأكياس.

وقال عالم الفيروسات دكتور "كروس"، إنه من المهم تطهير الطعام عندما تكون في المنزل، لأن الفيروس يمكن أن يعيش لمدة 24 ساعة على الورق المقوى، وثلاثة إلى خمسة أيام على البلاستيك.

أسهل شيء هو إزالة جميع العبوات الخارجية وتخزين محتوى الطعام فقط. إذا كان طعامًا معلبًا، أو لحمًا طازجًا، امسح العبوة بالماء والصابون وللحليب والعصير، فمن الأفضل صبها وتخزينها في حاوية نظيفة.

إذ أن الطعام من غير المحتمل أن يكون خطرًا، حتى لو احتوى على تناول جزيئات الفيروس، لأنه من المحتمل أنها لن تعيش في حمض المعدة.

من المهم أيضًا مسح أو غسل حقيبة التسوق لمنع التقاط الفيروس عند الذهاب إلى التسوق في المرة التالية.

رعاية العوازل

يجب أن يبقى الأشخاص الذين يعانون من أعراض الإصابة، مهما كانت خفيفة، في المنزل لمدة سبعة أيام من وقت ظهور الأعراض. يقول الدكتور عبدالمنعم: "من الواضح أنه إذا كان شخص ما في الطابق العلوي يعاني من أعراض، متحصنًا في غرفة نومه لمدة سبعة أيام، فسيتمتع بحقيبة صغيرة أو حقيبة صغيرة سيتم التخلص منها في أنسجة عندما يسعل ويعطس".

وأخبر العائلة بكيفية التعامل مع التخلص من النفايات بأقل قدر من الاتصال، إذ يجب أن تكون لديك حقيبة جاهزة لاستلام متعلقات الشخص المعزول، مع إغلاقها.

ويوضح: "قبل أن ترفع الحقيبة إلى الحاويات، وعلى الرغم من أنها مزدوجة الكيس، فإن التوجيه الحالي هو تركها في مكان آمن لمدة ثلاثة أيام. هذا للتأكد من أن الفيروس معطل في ذلك الوقت".

تنظيف فعال

يقول الدكتور "كروس"، إنك "تحتاج شيئين فقط لجعل منزلك آمنًا قدر الإمكان، المبيض والصابون، ويضيف: "محلول التبييض المخفف بشكل صحيح (أرخص مبيض يمكن أن تحصل عليه من السوبر ماركت سيعمل 100 في المائة بشكل فعال ضد الفيروس)، أو الصابون والماء.

وتابع: "الصابون والماء متعدد الاستخدامات بشكل كبير ومناسب بشكل خاص لتدمير الفيروس على العناصر التي تتلامس مع الطعام، ولتنظيف ألعاب الأطفال بأمان وفعالية".

الأشياء المنسية التي تحتاج إلى تنظيفها

على الرغم من أنك قد تنظف منزلك بشكل محموم، فهناك بعض المناطق التي قد تهملها والتي يمكن أن تكون أرضًا خصبة للبكتيريا.

وقال خبراء: "خارج زجاجات منتجات التنظيف، وصابون وزجاجات كريم اليد لأنها من المواد التي نلمسها بشكل متكرر ويمكن نقل الفيروس إليها. إن أبسط طريقة لتنظيفها هي غسلها بالماء الدافئ والصابون".

منع الفيروس من الدخول

أول شيء يجب على الناس القيام به عند دخول منزلهم هو خلع أحذيتهم حيث يمكن للفيروس أن يعيش في باطن الأحذية لمدة تصل إلى خمسة أيام وعلى الملابس لمدة 24 ساعة.

إذا كنت قد سافرت باستخدام وسائل النقل العام أو كنت قريبًا من أشخاص آخرين، عليك خلع ملابسك على الفور ورميها مباشرة في الغسالة.

طلب الوجبات الجاهزة

في حين لا يزال هناك خطر ينطوي على طلب الطعام من الخارج، ابتكر الدكتور كروس والدكتور عبد المنعم طريقة للتأكد من أنها آمنة قدر الإمكان.

قال عبد المنعم: "عندما تحصل على الوجبات الجاهزة ، قم ببساطة بإزالة العبوة الخارجية والتخلص منها. بالنسبة للوجبات السريعة التي لا تحتوي على عبوات يسهل التخلص منها، إما مسحها بقطعة صغيرة من الماء والصابون أو صب محتوياتها في حاوية / طبق نظيف".

وأضاف: "تخلص من أي أكياس بلاستيكية دخلتها الوجبات الجاهزة وقم بتطهيرها في أي مكان قد تكون فيه العبوات الخارجية قد لمستها (أسطح مطبخك). ثم اغسل يديك واستمتع".

تجفيف اليدين

قال: "الشيء الرئيسي هو أن منشفة التجفيف اليدوي يمكن أن تسبب تلوثًا متقاطعًا. عند غسل ملابس الأطباق ومناشف الشاي في الغسالة، يوصى بغسلها عند 60 درجة مئوية أو أعلى، لأن درجة الحرارة المرتفعة تقضي على الفيروس".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تنجح الوساطة الأمريكية في حل أزمة سد النهضة؟

  • عشاء

    08:37 م
  • فجر

    03:22

  • شروق

    05:02

  • ظهر

    12:05

  • عصر

    15:44

  • مغرب

    19:07

  • عشاء

    20:37

من الى