الأربعاء 24 أبريل 2024
توقيت مصر 21:43 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

3 وفيات و355 إصابة جديدة بكورونا في السعودية

أرشيفية

أعلنت السعودية، تسجيل 3 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرفع إجمالي عدد الوفيات إلى 44، إضافة إلى 355 إصابة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وفي بيان صادر عن وزارة الصحة السعودية، نشرته الوكالة الرسمية، ارتفع عدد المصابين إلى 3287 بعد تسجيل 355 إصابة جديدة"?.

وذكر البيان، أن عدد المتعافين بلغ 666 حالة بعد تعافي 35 شخصًا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

والثلاثاء، توقع وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا بالمملكة، خلال الأسابيع القليلة القادمة، إلى 200 ألف كحدّ أقصى.


وقال الربيعة، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية (واس)، إن "ارتفاع أعداد الإصابات في المرحلة المقبلة بفيروس كورونا يعتمد بالدرجة الأولى على تعاون الجميع والتزامهم بالإرشادات والتوجيهات‎".

وأضاف: "طبقاً للدراسات التي أجرتها الوزارة، يُتوقع أن تتراوح أعداد الإصابات خلال الأسابيع القليلة القادمة، ما بين 10 آلاف إصابة في حدها الأدنى، وصولاً إلى 200 ألف إصابة في حدها الأعلى".

ولفت إلى أنه "رغم الدعم غير المحدود من الدولة لمكافحة كورونا، إلا أن هناك مشكلتين تواجهنا، الأولى: عدم توفر معروض كاف في الأسواق العالمية من الأجهزة والمستلزمات الطبية يلبي جميع احتياجاتنا المستقبلية في حال ارتفاع الإصابات بشكل كبير".

أما الإشكال الثاني، فيتمثل وفق الوزير في "تهاون البعض من أفراد المجتمع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، ما قد يؤدي إلى وصول أعداد المصابين - كما أكدت الدراسات- إلى مستوى لا يستطيع القطاع الصحي مواجهته".

وأصاب الفيروس، حتى ظهر الخميس، أكثر من مليون و535 ألفا في العالم، توفي منهم ما يزيد على 89 ألفا، فيما تجاوز عدد المتعافين 340 ألفا.