الجمعة 29 مارس 2024
توقيت مصر 17:29 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

"الأورمان" تطلق مبادرة "الخير والعمل والامل" في بني سويف

 كشف أمام أحمد إمام، مدير مشروعات جمعية الأورمان فرع بني سويف، أن الجمعية تقوم علي تنفيذ مبادرة بعنوان " الخير والعمل والأمل" وذلك لتخفيف وطأة الظروف التي تمر بها مصر سواء المرتبط منها بانتشار فيروس كورونا او ظروف الطقس السيئة، التي تمر بها البلاد، مشيرا إلي أن هذه المبادرة تستهدف توزيع مساعدات عينية ونقدية علي الأسر الفقيرة بمحافظة بني سويف.
وقال مدير مشروعات الأورمان ان الجمعية تقوم علي تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون مع شركة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة شركة حديد المصريين؛ لمساعدة الأسر الأكثر تضررا، وأن هذه المبادرة تشمل ألفى أسرة في كل محافظة من المحافظات الست ( بنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والبحيرة والغربية).
وأضاف أنه من خلال مبادرة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة سوف يتم توفير المواد الغذائية الأساسية لهذه الأسر، التى يقدر عددها بنحو 12 ألف أسرة لمدة 60 يوما، التى تتمثل فى توفير لحوم، ومساعدات مالية بشكل قانونى من أحد البنوك، خلال الفترة المقبلة، على أن يبدأ هذا الأمر بداية من يوم الأيام المقبل.
وأشار مدير مشروعات بني سويف إلي أن الجمعية تحرص علي التعاون مع عدد من الجمعيات المنتشرة في مختلف مدن وقري المحافظة، مؤكدا ان فريق عمل مكتب بني سويف (ايهاب مجدي - حسام عبد الماجد -  أحمد طه) يعملون علي قلب رجل من منطلق ايمانهم باهمية العمل الاهلي في تخفيف وطاة مثل هذه الازمات علي محدودي الدخل.
من جانبه أكد محمود سيد، مسؤول مشروعات بمكتب الاورمان بني سويف، أن هذه المبادرات تأتى فى إطار تكامل مثلث التنمية بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى، لافتا إلي انه تم البدء في تنفيذ المبادرة، التي تم خلالها توزيع كرتونه المواد الغذائية واللحوم بقرية سنور والكوم الحمراء بني سويف وسمسطا لعدد 400 أسرة بعدد 200 أسرة فى كل قرية.
وطالب "سيد" مسؤول المشروعات بالأورمان بضرورة مساعدة رجال الأعمال في مثل هذه المبادرات والتكفل بالأسر الأكثر احتياجا، لمساعدتهم على مواجهة ظروف المعيشة في ظل أزمة فيروس كورونا، وموجة الطقس السيئ.