• الإثنين 30 مارس 2020
  • بتوقيت مصر12:14 م
Advertisements
Advertisements
بحث متقدم

كورونا..هل خرجت المؤامرة عن السيطرة؟

مقالات

Advertisements

المؤكد أن هناك(مؤامرة) ,, لكن غيرالمؤكد معرفة من يمسك خيوطها ,,والمؤكد أيضا أن أى خطة على الورق قد تخرج عن السيطرة عند تنفيذها على الأرض,,لكن غير المؤكد الى أى مدى حدث ذلك فعلا؟ والى ما سوف ينتهى ذلك فعلا؟..إنسان الحضارة الحديثة ممتلىء شغفا بمعرفة(سر الحياة)والسيطرة عليها.! المفكرون والروائيون كان عندهم من العقل والخيال أكثر مما عند العلماء ..لكنهم قدموا لهم ولأبحاثهم ومعاملهم  خميرة خامرة خمرا خمورا..والتى تمتلك من امكانات مادية وتكنولوجية  ما لم تمتلكه البشرية في التاريخ الانسانى كله..وحين يمتلك الانسان كل ذلك..هو تلقائيا (يطغى)..ليس فقط لكونه مؤمنا أو كافرا..إنما لكونه(إنسانا)..ثم يأتى(الإيمان) ليؤكد لهذا(الانسان)المؤكد ويثبت له المثبت فيكون اليقين (إن الى ربك الرجعى) وقتها فقط يعتدل ميزان هذا(الإنسان)..
***
جوته أديب المانيا الكبير حكى لنا في روايته الشهيرة( دكتور فاوست)عن هذا الطغيان..حيث يسعى د. فاوست لاكتشاف الجوهرالحقيقي للحياة والبحث عن السعادة المطلقة..فيتحالف مع الشيطان مفستوفيليس ويتفق معه .. على أن يقوم الشيطان بخدمته طوال حياته فيدله على(المعرفة المطلقة والسعادة المطلقة)!! مقابل أخذ روحه.. وكانت النتيجة سيئة جدا جدا..الكاتبة الانجليزية مارى شميل كتبت في نفس التوقيت أيضا قصة العالم الشاب (فيكتور فرانكشتين) الذى استطاع ان يصنع مخلوقا غريبا..مدركا..متوحشا..وكانت النتيجة سيئه جدا جدا ايضا..(دكتور جيكل ومسترهايد) للكاتب الانجليزى ستيفنسون..نفس البداية المليئة بالشغف اللامحدود(الطاغى) ونفس النهاية السيئه جدا جدا.
*****
الكاتب البريطانى جورج اورويل(وثيق الصلة بجهاز المخابرات البريطانية ام اى 6)توقع فى روايتى (الاخ الكبير)و(مزرعة الحيوانات)..توقع السيطرة التامه للحكام والاعلام على(الجماهير الغفيرة) التى تتحرك مثل مسرح العرائس تماما..وتعيش في عالم(السعاده الوهمية)..وكان هذا تطور جديد لعالم جديد.
وهنا .. سيكون علينا أن نذهب الى التاريخ ونراجع أحداثه أو مؤامراته .. كما تحب سنرى أنه كان لابد لقيام(اسرائيل)من  حدوث (محرقة)اثناء الحرب العالمية الثانية..فتنشأ إسرائيل التى تتمتع بعلاقة جيدة مع العالم العربى الذى تمنع  وجوده في كيان جغرافى متصل.
سنرى أنه  كان لابد من تفجير ميناء(بيرل هاربر)لدخول امريكا الحرب العالمية الثانية مع الحلفاء بكل قوتها المخزونة فيرقص تشرشل رئيس وزراء بريطانيا من الفرحة والذى كان قد قال لشعبه: ليس لدى لكم إلا الدم والدموع(سنأتى لتصريح رئيس وزراء بريطانيا لشعبه أمس الجمعة :استعدوا لفقد المزيد من أحبائكم !)..     
سنرى أنه كان لابد من حدث ضخم جدا عام 2001 م لحركة ضخمة جدا وأثار ضخمة جدا..فيحدث تفجير برجي نيويورك 9/11/2001 ولينتهى الى تدمير العراق _حرفيا_ عام 2003م ..واحتلالها فعليا ..والأقتراب أكثر من(بحر الصين)حيث العدو المحدد في الاستراتيجيات الامريكية من عام 1985م (بعد وصول جورباتشوف للحكم في الاتحاد السوفيتى في نفس العام)على لسان نائب وزير دفاعها وقتئذ(فرانك كارلوتشى)الذى قال: في عام 2020م سيكون لأمريكا  ثلاثة أعداء(الصين ثم الصين ثم الصين)..بحسب رواية المفكر والاقتصادى العربى  الكبير(طلال ابوغزالة).
إذا كان كل ذلك كذلك..وكذلك كان كل ذلك ..وأى ذلك كان كذلك ..فكيف ننظر الأن الى ما يحدث حولنا وفينا .
****
متحدث رسمي (صينى) قال على تويتر الخميس الماضى 12مارس بأن الجيش الأمريكى ربما كان وراء تفشي فيروس كورونا في الصين وأن المجتمع الدولي لديه(أفكار مختلفة)حول أصل الفيروس الذي أصاب أكثر من 100 ألف شخص على مستوى العالم وقال:تحلوا بالشفافية! أعلنوا بياناتكم! أميركا مدينة لنا بتفسير..وفورا استدعت الخارجية الأمريكية السفير الصينى وطلبت منه تفسير لهذه التصريحات.
لكن أراء أخرى كثيرة تقول أن الصين تشتغل على هذا الفيروس(كورونا - كوفيد19) من عام 2003 (سنة غزو أمريكا للعراق) قبل تحوله الاخير وكان اسمه(سارس) وانتشر فيها بشكل مفاجىء ويقال أنه كان بفعل فاعل     ( الصدفة الذكية تقول أنه كان في شهر الغزو الأمريكى للعراق ..مارس!! ؟؟ )وأثر سلبيا بالفعل وقتها على الاقتصاد الصينى  وتماسك القيادة السياسية الصينية التى كانت لاتزال تمر بفترة انتقاليه.
هناك حديث قديم إذن عن فيروس كورونا ضمن الأسلحة البيلوجية (الأقل فتكا والأوسع انتشارا) فهو يصيب كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة فقط..ويقولون أن الفيروس تم تخليقه في مختبر بمدينة ووهان الصينية وأن الصين استخدمت الفيروس داخليا ثم صدرته خارجيا من خلال مليون شخص دخلوا وخرجوا من الصين خلال الشهور الأربعة الأخيرة.
*****
تقول الحكاية أن الصين لا بد لها من اتمام طريق الحريرالجديد( طرق وممرات تجارية تربط أكثر من 68 دولة وتشكل 65 % من سكان العالم وتنتج نحو 40 % من الإنتاج العالمي )والسيطرة على الانترنيت العالمى..وهذا ما لن تسمح به امريكا دون إجبارها على التفاوض والجلوس أمامها لترتيب الدنيا..وتعلم تماما بأن هذه السنة (2020م) بالنسبة لأمريكا خطيرة وغير عادية في إتجاه منع الصين من ذلك.
عمليا هى تغلبت الأن تقريبا على الفيروس ونجحت في علاج 80 الف حالة وأعلنت مدينة ووهان خالية تماما من المرض ..وأنها على استعداد لتقديم المساعدة للعالم..!! وهوما يشير أن الصين( لديها أسرار)...                                                       فالفيروس حقيقي وهذا ما نراه فعليا ,, ويشاع أن الصين تملك مفاتيحه,, لكنها ضحت أولا بأعداد من أفراد شعبها لتوهم العالم بأن الفيروس خطير..والآن لجأت إلى علاج تلك الحالات والسيطرة على مشكلتها وقد صدرت الفيروس للعالم.
هناك من يحتج على ذلك بأن الإقتصاد العالمي مترابط وبتضررالولايات المتحدة أو الصين يتضرر الآخر وبقية دول العالم..لكن هناك أيضا حديث يتجاوز_أمريكا والصين _ ويشير الى دورما لـ(نخبة خفية)متماسكة ضمن شبكة دولية حقيقيه(تملك شركات لها ميزانيات تريلونية تأتى بحكام وتزيح حكام)..وكان من تجليات هذا الدورتصريح جونسون رئيس وزراء بريطانيا(استعدوا لفقد المزيد من أحبائكم)..ولك أن تتوقع حالة(الهلع)التى ستصيب الدنيا اذا كان هكذا تصريح يصدرعن رئيس وزراء دولة لديها نظام صحى وقائى وعلاجى صارم للغاية..وحالة الهلع العالمى مطلوبة ومطلوب توظيفها بأشكال عديدة ومكاسب أكثر وسيطرة أكبر ,, وكان من تجليات هذا الدور أيضا قرارترمب أمس إعلان(حالة الطوارىء الرسمية)بالبلاد والذى ارتفعت الأسهم الأمريكية بعده بأكبر نسبة منذ أزمة  2008 الشهيرة .
ألم أقل لكم أن كل ذلك كان كذلك..وكذلك كان كل ذلك ..وأى ذلك كان كذلك..!!!
دعونا ننتظر ونرى..فلا نملك غير ذلك..ولكن دعونا أيضا نتذكر أمير شعراؤنا(أحمد شوقى) وما قاله على(قبر نابليون)الذى كان يريد السيطرة على (الكرة الأرضية)أيضا:
يا كثير الصيْدِ للصيدِ العُلا..قم تأمل كيف صادتك المنونْ
قمْ تَر الدنيا كما غادرْتها..منزل الغدر وماء الخادعين  .

تقييم الموضوع:

Advertisements

استطلاع رأي

هل تنجح الوساطة الأمريكية في حل أزمة سد النهضة؟

  • عصر

    03:36 م
  • فجر

    04:27

  • شروق

    05:51

  • ظهر

    12:04

  • عصر

    15:36

  • مغرب

    18:18

  • عشاء

    19:48

من الى