• الخميس 27 فبراير 2020
  • بتوقيت مصر07:20 ص
Advertisements
Advertisements
بحث متقدم
بمحافظة أسوان

انطلاق فعاليات مؤتمر تحسين الصورة المجتمعية للتعليم الفنى

آخر الأخبار

Advertisements

متابعات - علا خطاب

تنطلق السبت المقبل  الموافق 30 نوفمبر 2019  بمحافظة أسوان فعاليات مؤتمر" تحسين  الصورة المجتمعية للتعليم الفنى والتدريب المهنى .. نظرة خاصة على  محافظة أسوان" والذى تعقده مؤسسة أم حبيبة  بالتعاون مع الحكومة الكندية ومؤسسة اللأغاخان و بالشراكة مع برنامج دعم وتطوير التعليم  الفنى  والتدريب المهنىTVET Egypt )  ( الممول من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبى.

يأتى المؤتمر  فى إطار برنامج تنمية مهارات شباب أسوان الذى تنفذه مؤسسة أم حبيبة فى  محافظة أسوان   بالتعاون مع مؤسسة  الأغاخان والحكومة الكندية .

يشارك فى المؤتمر نخبة كبيرة من المتحدثين والمتحدثات من القطاعات العاملة فى مجال التعليم الفنى والتدريب المهنى من القطاعين الحكومى والخاص والمؤسسات التعليمية والتدريبية ومنظمات المجتمع المدنى وأصحاب الأعمال، بالإضافة إلى حضور ممثلين عن جهات دولية لعرض أفضل الممارسات فى مجال تحسين الصورة المجتمعية فى مجال التعليم الفنى والتدريب المهنى للتعليم. بالإضافة إلى مشاركة  الجهات المشاركةصنع القرار  بهدف تسليط الضوء على الفجوات السياسية في  قطاع التعليم الفني والتدريب المهني واستعراض الجهود المبذولة من قبل برامج  التنمية ومنظمات المجتمع المدني لمعالجة هذه الفجوات.

يشارك فى المؤتمر  متحدثون  رئيسيون من وزارت التربية والتعليم  والتعليم الفنى ووزارة  التجارة  والصناعة ووزارة القوى العاملة ، بالإضافة إلى برنامج دعم وتطوير التعليم  الفنى  والتدريب المهنىTVET Egypt )  ( ،وعدداً من منظمات المجتمع الدولية والمحلية العاملة  فى  مصر  فى مجال دعم التعليم  الفنى والتدريب المهنى منها هيئة المعونة الالمانية GIZ   و مشروع وايز  التابع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية  بالإضافة إلى رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة و المجلس القوى للمرأة وومثلين عن  الجمعيات الأهلية  فى أسوان.

يناقش المؤتمر عدد اً من القضايا وعلى رأسها المعوقات المجتمعية التى تواجه التعليم الفنى والتدريب المهنى فى مصر بوجه عام وفى محافظة أسوان بوجه خاص ، ومدى التوافق بين ما تقدمه المؤسسات التعليمية والتدريبية واحتياجات سوق العمل فى مجال التعليم الفنى والتدريب المهنى، كما يستعرض المؤتمر من خلال جلساته عدداً من النماذج الناجحة للمرأة في المهن غير التقليدية فى أسوان و نماذج ناجحة لمشروعات رائدة فى مجال التعليم الفنى والتدريب المهنى فى أسوان.

 


تقييم الموضوع:

Advertisements

استطلاع رأي

هل تنجح الوساطة الأمريكية في حل أزمة سد النهضة؟

  • ظهر

    12:13 م
  • فجر

    05:07

  • شروق

    06:30

  • ظهر

    12:13

  • عصر

    15:28

  • مغرب

    17:56

  • عشاء

    19:26

من الى