• الأربعاء 13 نوفمبر 2019
  • بتوقيت مصر11:22 ص
بحث متقدم
على الهواء مباشرة..

"المهدي المنتظر" يوقف خطبة الجمعة بدولة عربية

عرب وعالم

ارشيف
ارشيف

وكالات - الدويني فولى

حالة من الفوضى سادت بساحة مسجد سعود الراشد بدولة الكويت، وذلك أثناء خطبة الجمعة على الهواء مباشرة، مما تسبب فى إيقاف الخطيب عن إلقاء الخطبة على المصلين.

تفاصيل الواقعة تعود بعدما تعالت أصوات داخل ساحة المسجد، وهو ما دفع الشيخ الظفيرى أمام المسجد لالتزام الصمت.

ولم تعلق أي جهة رسمية بشأن الواقعة، لكن مقطع فيديو لأحد المصلين داخل المسجد، رصد شخصًا من غير المعروف إن كان قد سقط على الأرض وحاول رجال الأمن مساعدته، أم أن رجال الأمن قاموا بضبطه؛ ما أدى إلى ارتباك بين المصلين وتحلقهم حول الشخص.

ونقلًا عن حساب "المجلس" المحلى عن مصدر أمني، ذكر أن شخصًا معتوهًا ادّعى أنه المهدي المنتظر تمت السيطرة عليه من قبل أفراد الشرطة في المسجد، وجار إحالته للطب النفسي.


View this post on Instagram

.تسببت فوضى داخل مسجد سعود الراشد في دولة الكويت، حيث كان يتم نقل خطبة الجمعة مباشرة على تلفزيون دولة الكويت، في توقف خطيب الجمعة الشيخ عيسى الظفيري عن متابعة خطبته. وكان تلفزيون دولة الكويت ينقل الخطبة، التي بدأها الشيخ الظفيري للتو، قبل أن يضطر للتوقف والصمت التام؛ بعد تصاعد أصوات، لم يتبين سببها، وارتباك مصلين داخل المسجد، في حين سُمع أحدهم يقول بصوت عال: ”وسع.. وسع“. ولم تعلق أي جهة رسمية بشأن الواقعة أو سببها إلى حد اللحظة، لكن مقطع فيديو لأحد المصلين داخل المسجد، رصد شخصًا من غير المعروف إن كان قد سقط على الأرض وحاول رجال الأمن مساعدته، أم أن رجال الأمن قاموا بضبطه؛ ما أدى إلى ارتباك بين المصلين وتحلقهم حول الشخص. وذكرت صحيفة ”الراي“ المحلية، أن رجال الأمن ألقوا القبض على كويتي ادعى أنه يحمل قنبلة في المسجد خلال خطبة الجمعة، وتبين أنه مختل عقليا. وتم ضبط الكويتي الذي كان يصرخ قائلا ”معي قنبلة.. ورح أفجرها“، ما تسبب بإرباك بين المصلين داخل المسجد وخارجه. وأحيل الشخص المختل إلى جهات الاختصاص، لاستكمال الإجراءات القانونية. في حين فتحت وزارة الإعلام تحقيقا مع طاقم فريق التصوير والبث التلفزيوني بشأن تصوير المقطع الذي تم بثه على الهواء مباشرة. بدوره، قال شاهد عيان، أكد أنه كان موجودا خلال الخطبة، في مقطع فيديو، إيضاحا للحادثة، أن ”رجلا ملتحيا مكشوف الرأس دخل المسجد، ثم استأذن من الشيخ أن يسأله سؤالا، لكن الشيخ استرسل في الخطبة، فصار الرجل يقترب أكثر وأكثر من المنبر، ويصر على سؤال الشيخ، فطلب منه أحد الأشخاص المغادرة، فوضع الرجل يده في جيبه، ما أثار ارتباكا، وتدخل رجال الأمن، الذين حاولوا السيطرة عليه، في حين هدد الرجل قائلا ”ابلكزك.. مثل ما لكز موسى الإسرائيلي“، ولاحقا صار يصرخ ”غزة، غزة، أين أنتم من غزة“، حتى تمكن رجال الأمن من السيطرة عليه“.وأضاف الشاهد أن الرجل كان يحمل بيده حجرا أبيض اللون بداخله قطعة حديد. . . . #إرم_نيوز #أخبار #منوعات #الكويت #مختل #قنبلة #غزة #صلاة_الجمعة #حوادث #مشاجرة #هوشة #مصلين #مسلم #سعود_الراشد #المهدي_المنتظر #عيسى_الظفيري #اعتداء #ضرب #الجمعة #فيديو #ترند #جديد #لايك #تفاعل #news #kuwait #accidents #assault #video #trend

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك بشأن أزمة سد النهضة؟

  • ظهر

    11:44 ص
  • فجر

    04:59

  • شروق

    06:25

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:42

  • مغرب

    17:03

  • عشاء

    18:33

من الى