• الجمعة 23 أغسطس 2019
  • بتوقيت مصر04:03 ص
بحث متقدم

الأهلي بطلًا للدوري الـ 41 بعد الفوز على «المقاولون»

الرياضة

الاهلى والمقاولون
الاهلى والمقاولون

أمير سعد

توج الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ببطولة الدوري العام بعد الفوز على المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ33 من البطولة المحلية.

الشوط الأول

بدأ الاهلي المباراة بنشاط ملحوظ باحثاً عن هدف مُبكر حيث شغط الأحمر عن طريق محمد هاني من الجبهة اليمنى وأيمن أشرف من الناحية اليسرى وكذلك عن طريق إختراقات رمضان صبحي ووليد سليمان .

في المقابل ، لعب المقاولون العرب بطريقة دفاعية مُحكمة وفرض رقابة صارمة على مفاتيح لعب الاهلي ولم يترك الكرة تصل لوليد أزارو وإعتمد ذئاب الجبل على الهجمات المرتدة.

سدد عمرو السولية الكرة في الدقيقة العاشرة بعدما وصلته من عرضية عن طريق الشحات ومدافع المقاولون لكن الكرة مرت بجوار القائم بسنتيمرات.

وكادت الدقيقة 18 تشهد هدف أول للأهلي بعدما حدثت "دربكة" في منطقة  دفاع المقاولون ووصلت الكرة إلى لاعبي الاهلي  ومرر الشحات كرة إلى رمضان صبحي لكن الأخير تباطئ في التسديد ليتدخل لاعبو المقاولون وينقذون الموقف.

واصل الاهلي سيطرته على المباراة ويحتسب الحكم محمد عادل ضربة حرة مباشرة سددها وليد سليمان وأرتدت في الحائط لتصل إلى على معلول الذى يُسدد الكرة في شباك محمود أبوالسعود في الدقيقة 26.

لم يتراجع الاهلي بعد هدف معلول وواصل سيطرته على اللقاء ومرر محمد هاني كرة رائعة من ناحية اليمين لحسين الشحات الذى لعب كرة رائعة لكن محمود أبو السعود حارس المقاولون أنقذها ببراعة.

رمضان صبحي قاد هجمة عنترية من ناحية اليسار وراوغ أكثر من لاعب بالمقاولون العرب لكن دفاع الذئاب ينقذ الموقف في النهاية بسبب "أنانية" رمضان.

رد المقاولون بهجمة خطرة على الاهلي لم يحسن لاعبو الذئاب التعامل معها وأشهر الحكم بطاقة صفراء للاعب المقاولون لويس إدواردو للخشونة مع رمضان صبحي.

شهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الاول سيطرة حمراء وأهدر رامي ربيعة وأزارو فرص للتسجيل كما ضغط المقاولون العرب قبل أن يطلق الحكم صافرته مُعلناً نهاية الشوط الاول بتقدم الاحمر بهدف معلول.

الشوط الثاني

جاءت إنطلاقة الشوط الثاني حماسية من جانب الفريقين وسدد حسين الشحات ضربة حرة مباشرة قوية تصدى لها محمود ابوالسعود.

لعب ربيعة رمضان أكثر من كرة خطرة على مرمى المقاولون وشكّلت الهجمات المرتدة للمقاولون خطوة على مرمى محمد الشناوي.

وأجرى لاسارتي أول تغييراته بنزول صالح جمعة بدلاً من وليد سليمان في الدقيقة 56 ، ونشط أداء الاهلي بنزول صالح جمعة بشكل واضح.

حسين الشحات يُسجل هدف الاهلي الثاني في الدقيقة 64  من جملة رائعة حيث مرر رمضان صبحي كرة جيدة إلى صالح جمعة الذى لعبها بطريقة رائعة للشحات الذى سددها بطريقة رائعة في شباك المقاولون.

واصل الاهلي سيطرته على اللقاء وسجل حسين الشحات الهدف الثالث للأهلي والثاني له في الدقيقة 72،

ودفع لاسارتي بجونيور أجاي بدلاً من حسين الشحات،وضغط الاهلي بقوة في الدقائق الاخيرة لتسجيل هدف رابع فيما سجل المقاولون هدف شرفي عن طريق سيف الجزيري لينتهي اللقاء بفوز الاهلي بثلاثة أهداف لهدف ويتوّج المارد الأحمر بطلاً للدوري.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد اختيار حسن شحاتة لتدريب منتخب مصر؟

  • شروق

    05:30 ص
  • فجر

    04:02

  • شروق

    05:30

  • ظهر

    12:03

  • عصر

    15:40

  • مغرب

    18:35

  • عشاء

    20:05

من الى